الحدث السياسي

عمليات مكثفة بريف اللاذقية و الجيش يتصدى لمحاولة تسلل في القنيطرة


وكالات – الإعلام

وجهت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الأحد ضربات استهدفت  تجمعات المجموعات الإرهابية في جبل الكوز ومحيط النقطة 45 وكورعلي وأطراف جبل النسر بريف اللاذقية الشمالي وألحقت خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين في الأسلحة والعتاد و الأرواح وفق ما ذكر مصدر عسكري.

في ريف دمشق أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم، حيث تم تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى في مزارع الصرخة جنوب غرب يبرود في حين تم القضاء على 7 إرهابيين بالقرب من دير الشيروبيم في صيدنايا .

واشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة إرهابية في حارة العارة بمدينة الزبداني موقعةً عدداً من أفرادها قتلى ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الارهابيين قتلى في بلدة بسيمة بالريف الغربي.

في بلدة عربين تم القضاء على مجموعة إرهابية مع متزعمها وتدمير مقرات للأسلحة والذخيرة ومقتل وإصابة 30 إرهابياً في مزارع العالية والحجارية بمنطقة دوما، كما أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت كمية من الأسلحة والعتاد الحربي والذخيرة المتنوعة كانت بحوزتهم في سلسلة عمليات في مزارع بلدات المليحة وجسرين ودير العصافير، ولاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية الى الشرق من جوبر وأردت معظم أفرادها قتلى وأصابت آخرين.

في هذه الأثناء ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة إرهابيين التسلل من قرية الغاصبية باتجاه قرية الدوير في ريف حمص وأوقعت في صفوفهم خسائر مباشرة كما أوقعت أفراد مجموعة إرهابية حاولت الإعتداء على عناصر حراسة سد الرستن بين قتيل و مصاب.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في الدار الكبيرة وفي بيت قسوات في تلبيسة شرق عنق الهوى وابو حواديت في ريف حمص ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين بين صفوفهم.

في ريف القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة الدواية الصغيرة قرب تل الحارة وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في البلدة وباتجاه بلدة عين الباشا.

الى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش دمرت مقرات الإرهابيين في بلدات طفس ونصيب والنعيمة وانخل ومحيط المشفى الوطني في نوى وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عدة آليات للإرهابيين في تفتناز وسراقب بريف إدلب بمن فيها وأردت آخرين قتلى ومصابين في أرمناز وسرمين ونحلة وكورين، ومن بين الارهابيين القتلى السعودي محمد قحطان الملقب أبو هاجر والليبيان أسامة عنيز الملقب أبو مصعب وأمير النايف، مضيفاً أن وحدات أخرى أوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط جبل الأربعين وكفر نجد ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي حلب ذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وآلياتهم ومصادر نيرانهم في محيط السجن المركزي والمدينة الصناعية وفي البريج وكفر صغير والمضافة وتل سوسين وحريتان وعزان والأتارب وكويرس وعربيد في ريف المحافظة ما أدى إلى تدمير عدد من آلياتهم ومقتل وإصابة العديد من أفرادهم.

وألحقت وحدات من الجيش خسائر بين صفوف الإرهابيين خلال سلسلة عمليات في الوضيحي والمرجة وبعيدين وبابيص والمسلمية وبلاس والجديدة ورسم العبود وهنانو وحدادين وبني زيد واورم والكلاسة والمنصورة في حلب واردت اعداداً منهم قتلى ومصابين.

واشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل باتجاه المشارقة وبستان الزهرة في حلب وحققت في صفوفها إصابات مباشرة.

وذكر مصدر في محافظة حماة أن وحدة من الجيش أوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين بين تل الملح والجلمة في ريف حماة الشمالي و صادرت بنادق حربية ومعدات اتصال كانت بحوزتهم.

وأردت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 7 ارهابيين قتلى في كروم الفستق الحلبي غرب بلدة مورك في ريف حماة الشمالي أيضاً فيما أوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في البلدة نفسها ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6792