العالم العربي

مسيرات رافضة لإقامة الفورمولا 1 في البحرين


صحف – الاعلام

خرجت في مناطق متفرقة من البحرين مسيرات وتظاهرات مناهضة للنظام الحاكم ورافضة لإقامة سباقات الفورمولا واحد في البلاد.

فقد شهدت بلدات العكر والنويدرات والمعامير وسترة والسنابس وسفالة ومناطق أخرى تظاهرات غاضبة أطلق خلالها المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط النظام الحاكم.

وواجهت قوات النظام والمرتزقة التابعة له المسيرات بأسلحتها النارية والغازات المسيلة للدموع التي تسببت بالعديد من حالات الإختناق في صفوف المتظاهرين.

وتأتي هذه الاحتجاجات الرافضة للفورمولا بسبب استغلال السلطات هذا الحدث الرياضي العالمي للتعتيم على مطالب الشعب البحريني.

وكان 17 برلمانياً بريطانياً طالبوا حكومة بلدهم في وقت سابق من الشهر الجاري ، بالضغط لمحاولة منع سباق الجائزة الكبرى في الفورمولا1 في البحرين لعام 2014، لاستمرار انتهاكات حقوق الإنسان من قبل نظام آل خليفة الحاكم في البحرين لافتين ، إلى الاعتقال التعسفي، وسوء المعاملة والتعذيب والملاحقة، والمضايقة التي يتعرض لها معارضو الحكومة والنشطاء، وعدم مساءلة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان".

في جهة ثانية ، حكمت محكمة بحرينية اليوم الاحد بالسجن المؤبد على 12 شاباً و10 سنوات لآخرين من منطقة البلاد القديم والزنج في قضية "حرق مركبة تابعة لوزارة الداخلية".

وقالت جمعية "الوفاق": إن "وتيرة أحكام بعض المحكومين في هذه القضية ترتفع ليصل بعضهم في أحكام السجن بحقه إلى 51 عاماً، وهو ما يشير إلى اختلال في ميزان العدالة التي تطلق عليها منظمات حقوقية ودولية بأنها زائفة في البحرين".

وأضافت: "فيما لا زالت العدالة لا تطال قتلة ضحايا العنف الرسمي الذين يبرؤون في محاكمات تفتقد للنزاهة والشفافية".

في السياق تنظر اليوم المحكمة الكبرى الجنائية في قضية القيادي في جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين خليل المرزوق.

واتهمت المحكمة التي تبدأ اليوم بالاستماع لشهود النفي المرزوق بالتحريض على ارتكاب ما وصف "جرائم إرهابية والترويج لأعمال تشكل جريمة إرهابية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6774