العالم العربي

إحباط مخطط "المصيدة" لاغتيال السيسي


صحف - الاعلام
أحبطت الأجهزة الأمنية المصرية مخططًا لاغتيال المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بعد توقيف 3 عناصر من حركة "حماس" الفلسطينية ، اعترفوا بحمل رسالة مشفرة من القيادي الإخواني الهارب في غزة محمود عزت إلى جماعة "أنصار الشريعة والشرعية" لتنفيذ المخطط الذي سمي بـ "المصيدة".
وكشفت مصادر أمنية مصرية في تصريحات لصحيفة (الراي) الكويتية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأحد، أن قوات الجيش والشرطة في سيناء تمكنت، أمس السبت، من توقيف 3 عناصر من حركة "حماس" أثناء محاولتهم التحرك جنوب رفح ، بعد تسللهم من غزة إلى سيناء عبر أحد الأنفاق، وعثر بحوزتهم على رسالة مشفرة اعترفوا بأنها موجهة من عزت.
وذكرت المصادر أنه وفقا لتلك الخطة، فإن المجموعة الموجودة في سيناء تقوم بالتواصل مع عناصر الإخوان في كل أنحاء مصر لتشكيل مجموعات مدربة لتنفيذ مخطط اغتيال السيسي لو فكر التحرك في جولة انتخابية في أي محافظة.
الى ذلك أكدت مصادر صحفية لصحيفة  (النهار) المصرية ، أن المخابرات الروسية قامت بالحصول علي معلومات فائقة الخطورة، وقد قامت بتقديمها للمخابرات المصرية، والمعلومات عبارة عن اتفاق تم بين مخابرات دولة عظمى وبين الإخوان، على أن يتم اغتيال السيسي وقيادات الجيش المصري في يوم واحد وأزمنه متقاربة، عن طريق صواريخ تستهدف محل إقامتهم التي تم تحديدها بالأقمار الصناعية
وقد تم تسليم قيادات الإخوان قائمة تفصيلية بالعنوانين وخرائط تحدد إقامة القيادات، وتم العثور علي نسخة من هذه القوائم بحوزة بعض العناصر التي قبض عليها في سيناء وبحوزتهم صواريخ مخصصة لهذا الغرض.
ووفقا لقيادات أمنية وعسكرية مصرية فإن مجموعة "أنصار الشريعة والشرعية" تتشكل من نحو 150 عنصرا مسلحا، منهم 70 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين. ولم يكن هذا التنظيم المتشدد معروفا من قبل في سيناء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6771