العالم العربي

قاعدة اليمن تعلن الولاء لتنظيم داعش ضد النصرة


صحف - الاعلام
أفاد موقع (ميدل ايست اونلاين)، أنه رغم الخلافات العنيفة بين تنظيم "داعش" والفرع الشامي لتنظيم القاعدة في الشام المعروف باسم "جبهة النصرة" والتي وصلت إلى الاقتتال والتراشق الإعلامي، إلا أن انتشار "داعش" كان له في نظر المراقبين تأثير كبير في ضخ الدماء في عروق قاعدة اليمن.
ولا يخفي قادة تنظيم القاعدة في اليمن انحيازهم لـ"داعش" في مواجهة "جبهة النصرة"، حيث أعلن مأمون حاتم القيادي في قاعدة اليمن تأييده لـ"داعش" في غير مناسبة، كما أشار إلى قرب مبايعة أفرع لتنظيم القاعدة لها، ويعتقد بأن قاعدة اليمن ستكون من ضمن الأفرع المبايعة.
في جهة ثانية نشرت مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، اليوم الأحد، تسجيل فيديو "يظهر تفاصيل عملية تهريب سجناء من السجن المركزي" في العاصمة اليمنية صنعاء في شهر فبراير/ شباط الماضي.
وصدر الفيديو الجديد ومدته 15 دقيقة و26 ثانية عن مؤسسة الملاحم التابعة للتنظيم تحت عنوان "أول الغيث".
وقال أحد السجناء المحررين في الفيديو إن "خطة الاقتحام كانت على قسمين، القسم الأول يتكفل به السجناء من داخل السجن، والقسم الآخر كان اقتحام السور وتكفل به التنظيم من الخارج عبر سيارة مفخخة"، مشيراً إلى أنهم قاموا بتصنيع 10 قنابل يدوية داخل السجن.
وأضاف سجين محرر آخر أنهم قاموا برمي القنابل على الأسطح من داخل السجن في توقيت معين، قبل أن تنفجر السيارة المفخخة في السور، وتفتح مكاناً ليخرجوا منه.
ولم يذكر الفيديو طريقة حصولهم على المواد الأولية لتصنيع القنابل.
وردد عناصر التنظيم أهازيج شعبية في الفيديو؛ فرحين بما حققوه، وتوعدوا في كلمات لهم "بتحرير بقية أسراهم في السجون اليمنية والسعودية، كما توعدوا بذبح "الطواغيت"، دون توضيح من المقصود بالطواغيت.
ولم يصدر تعليق فوري من السلطات اليمنية حول هذا التسجيل.
يشار أن تنظيم القاعدة هاجم السجن المركزي في صنعاء شباط الماضي، ما أدى لمقتل سبعة من رجال الأمن وإصابة أربعة آخرين وفرار 29 سجينا من بينهم 19 متهمين بجرائم إرهابية، بحسب بيان سابق لوزارة الداخلية اليمنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6770