نافذة على الصحافة

مجلة أمريكية: الصراع الأمريكي الإيراني طغى على أزمة عزل ترامب


الاعلام تايم _ صحافة


رأت مجلة بوليتيكو الأمريكية أنّ الصراع الأمريكي الإيراني الذي اشتعل في الأيام الأخيرة طغى بالفعل على أزمة عزل الرئيس دونالد ترامب. وأضافت كان من الصعب تخيل أي شيء يستطيع حسر محاكمة العزل الوشيكة لترامب في مجلس الشيوخ لكن الكونجرس وجد فجأة أنّ الولايات المتحدة على حافة الصراع العسكري مع إيران.


ورداً على سؤال بشأن إذا ما كان مجلس الشيوخ يستطيع التعامل مع عزل ترامب وإيران في ذات الوقت، أجاب السيناتور الديمقراطي جون تيستر: "نستطيع ذلك بلا شك". ونوّهت المجلة إلى أنّ الحماس المرتبط بمحاكمة عزل ترامب في مجلس الشيوخ ربما خفت كثيراً جراء شبه التيقّن من أنّ الأغلبية الجمهورية سوف تقوم بتبرئة الرئيس الذي عزله مجلس النواب أواخر العام الماضي.


وبحسب السيناتور الديمقراطي شاك شومر، رئيس الأقلية بمجلس الشيوخ فإنّه يجب الإسراع بالمناقشات بشأن صلاحيات الحرب ثم بعد ذلك التركيز على مسألة عزل ترامب والوثائق المرتبطة بذلك واستدعاء الشهود حتى يتجنب حدوث "محاكمة صورية".


وختمت المجلة الضرورة الملحة للوضع في الشرق الأوسط جعلت الديمقراطيين يشعرون بأنّهم مضطرون للرد حتى مع محاولتهم عزل ترامب باتهامات إساءة استغلال سلطته.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=67669