نافذة عالمية

سندافع عن أنفسنا.. هجوم صاروخي إيراني يستهدف قاعدة عين الأسد في العراق


الاعلام تايم - وكالات


أعلنت القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني استهداف قاعدة عين الأسد غرب العراق والتي تتواجد فيها قوات أمريكية بعشرات الصواريخ البالستية وذلك رداً على جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني ورفاقه.


ونقلت وكالة أنباء فارس عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان أن "عشرات الصواريخ للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني استهدفت قاعدة عين الأسد التي تضم القوات الأمريكية في العراق".


وأضاف أن الصواريخ هي من نوع "أرض أرض" وتم إطلاقها من مدينة إسلام آباد غرب إيران.


وحذر الحرس الثوري الإيراني واشنطن من أن أي اعتداء أو تحرك أمريكي آخر سيواجه برد أكثر قساوة كما حذر الدول التي تستقبل قواعد أمريكية باستهداف تلك القواعد إذا انطلق منها هجوم ضد إيران، مؤكداً أنه لا يعتبر الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال منفصلاً عن الولايات المتحدة.


وأشارت وسائل إعلام إيرانية أن جميع الصواريخ التي أطلقت أصابت أهدافها في القواعد الأمريكية في العراق بدقة عالية.


كما أن القوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية أعلنت عن التأهب التام للقواعد الصاروخية الإيرانية التي تقع في عمق 500 متر تحت الأرض والتي تنتشر في كل محافظات ومدن البلاد لضرب أهداف محددة سلفاً في حال استدعت الضرورة.


وأشارت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إلى أن صواريخ من نوع “فاتح 313” البالستية متوسطة المدى ويبلغ مداها 500 كم استخدمت في قصف القواعد الأمريكية في العراق.


وسائل إعلام إيرانية تداولت مقطع فيديو للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئي، وذلك بعد ساعات قليلة من الضربات الصاروخية الإيرانية لعدد من القواعد العسكرية الأمريكية بالعراق.


ولم تكشف وسائل الإعلام الإيرانية التي تداولت الفيديو ومن ضمنها وكالة أنباء فارس الرسمية عن موعد تصويره، ويظهر في المقطع خامنئي وهو يتحدث إلى جمع من الإيرانيين ويقول إن الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن تؤذي إيران إلا أنها ستؤذي نفسها بمقدار مضاعف.


وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال، إن إيران اتخذت واستكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفس.


وأضاف عبر حسابه الرسمي على تويتر: "لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب لكننا سندافع عن أنفسنا في وجه أي عدوان".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=67606