العالم العربي

انفجار شاحنة مفخخة في الرمادي.. و مقتل متطرفين قطريين في بابل


وكالات - الإعلام:

هز انفجار جديد مدينة الرمادي في العراق اليوم الأحد، حيث انفجرت شاحنة مفخخة يقودها انتحاري على جسر الحوز في المدينة، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 10 آخرين، إضافة إلى انهيار أجزاء كبيرة من الجسر الاستراتيجي وسط محافظة الأنبار.

وعلى الصعيد الميداني أيضاً قام العشرات من المسلحين يوم أمس السبت، باقتحام معسكر الفوج الأول في منطقة دويليبه شرقي الفلوجة، فيما شهدت المدينة مقتل 9 جنود عراقيين وإصابة 13 آخرين، جراء الاشتباكات في منطقة السجر (شمال) بين الجيش ومسلحين.

ومنذ كانون الثاني/ينايرالماضي، تشهد مدينتا الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار (غرب بغداد) مواجهات بين القوات الحكومية العراقية ومجموعات مسلحة، وذلك بعد أن أقدم الجيش على فض اعتصام مناهض لرئيس الوزراء نوري المالكي.

كما شهدت مدنية الموصل، مقتل 7 جنود برصاص أطلقه مسلحون على حاجز تفتيش للجيش جنوب المدينة، بحسب ما أعلنته مصادر طبية وأمنية لوكالة (فرانس برس).

أما في محافظة بابل الواقعة جنوب العاصمة العراقية، فقد أكدت مصادر أمنية عراقية أن عناصر في الشرطة قتلت عنصرين من داعش، وهما يحملان الجنسية القطرية خلال اشتباكات شمالي المحافظة.

وأشار مصدر في شرطة المحافظة أن مسلحين مجهولين نصبوا سيطرة وهمية في منطقة شاخة شمالي المحافظة واشتبكوا مع عناصر الشرطة الاتحادية، مما أسفر عن مقتل أربعة من الشرطة وعنصرين من الجماعات الارهابية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6745