العالم العربي

تفجير إرهابي يستهدف نقاط للجيش اللبناني في عرسال


سانا - الإعلام:

استهدف إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة نقطة متقدمة للجيش اللبناني في منطقة عقبة الجرد في خراج بلدة عرسال شرق لبنان مساء أمس السبت، ما أدى إلى مقتل وجرح سبعة عسكريين على الأقل.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان له إن ثلاثة من عناصره قتلوا وجرح أربعة آخرون جراء التفجير الانتحاري الذي استهدف نقطة الجيش اللبناني باتجاه الحدود السورية بمحلة العقبة فى خراج بلدة عرسال.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان الجيش اللبناني قوله إن "أحد الانتحاريين أقدم على تفجير نفسه بسيارة مفخخة نوع كيا لون أسود عند وصوله إلى حاجز للجيش في منطقة وادي عطا عرسال"، في حين قامت إحدى المجموعات الارهابية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتبني التفجير الإرهابي الانتحاري.

وكان الجيش اللبناني تعرض لعدة تفجيرات ارهابية متنقلة بينها تفجير سيارة مفخخة في مدينة الهرمل شرق لبنان في مطلع الشهر الماضي والذي خلف أربعة قتلى وأصدر مجلس الأمن الدولي بيان إدانة له في حينه.

من جهته أدان حزب الله بشدة التفجير الإرهابي الإجرامي الذي استهدف حاجزاً للجيش اللبناني في عرسال.

وقال الحزب في بيان أصدرته العلاقات الإعلامية فيه، إن النهج التكفيري الإرهابي اضاف جريمة جديدة إلى سجله المتضخم باستهدافه نقطة تفتيش للجيش اللبناني في بلدة عرسال، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين الذين كانوا يؤدون مهمة وطنية كبرى في حماية الوطن والمواطنين التزاماً بتوجيهات قيادتهم بمحاربة الإرهاب التكفيري ومنع استشرائه وتهديده للبنان واللبنانيين".

كما استنكر رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام الإعتداء الإرهابي الذي تعرض له الجيش اللبناني في جرود عرسال ووصفه بأنه "عمل إرهابي بغيض".

من جانب آخر عثرت الأجهزة الامنية اللبنانية أمس السبت أيضاً، على قذيفة هاون في محلة كفرزبونا في منطقة جبيل شمال شرق لبنان.

الى ذلك ضبطت قوة من الجيش اللبناني نحو عشرين سيارة انقاض ومسروقة إثر مداهمتها منزل ومرآب الارهابي سامي الأطرش في بلدة عرسال الذي قضى الخميس الماضي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6736