مجتمع

بـ"متميزات".. مشروع "دعم" يطلق معرضاً لدعم سيدات الوطن وأسر الشهداء وجرحى الجيش


الاعلام تايم _ خاص


أطلق مشروع "دعم"، معرضاً خاصاً بالحرف اليدوية بعنوان "متميزات" دعماً لسيدات الوطن ممن يملكن مواهب مميزة، وتقديم الدعم اللازم لسيدات الوطن وأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.


مسؤولة المعرض واحدى سيدات مشروع "سورية الخير" رحاب الخوجة حدثتنا عن المعرض قائلة: "يعمل مشروع دعم على تدوير كافة أنواع الاقمشة والاستفادة منها لتصبح قابلة للاستخدام .. وذلك من خلال استهداف أمهات الشهداء وجرحى الجيش وذلك من خلال دورات تمكين لكي يستطعن فيما بعد العمل في مجال يحقق لهن دخلاً جيداً".


وأضافت الخوجة أن السيدات المشاركات الـ18 من مختلف أوساط المجتمع "رغبن بتقديم الدعم لأسر شهداء الوطن"، حيث يعود ريع المعرض مناصفة لدعم سيدات "سورية الخير" وماتقدمه من تمكين لعائلات الشهداء وجرحى الجيش والنصف الآخر يعود لدعم فريق "لمة أمل" التطوعي الذي يسعى لتمكين أكبر عدد ممكن من ذوي الاحتياجات الخاصة و تعليمهم ودمجهم بالمجتمع.


منتجات المعرض، بحسب الخوجة هي عبارة عن منتجات صوفية وكروشيه وكل ما تستطيع المرأة السورية أن تصنعه في المنزل ويعود عليها بدخل يقيها من عوز الأيام.


وأضافت الخوجة أن ما يميز المعرض فهناك دمج بين طاولات السيدات المتميزات وبين فريق "لمة أمل" وما تصنعه أياديهم المباركة من قطع (حرق على الخشب والمصنوعات النحاسية).


إحدى المشاركات بالمعرض هدى قاوقجي قالت إن مشاركتها جاءت رغبة في المشاركة في دعم أسر الشهداء من ناحية وتسليط الضوء على ما تصنعه أيادي أبنائنا من ذوي الهمم في فريق "لمة امل".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=67302