الحدث السياسي

ممثلاً عن الرئيس الأسد.. عزام يشارك في مراسم صلاة جناز البطريرك عيواص


سانا - الإعلام :

شارك وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام وقدم التعازي ممثلاً عن السيد الرئيس بشار الأسد في مراسم صلاة جناز البطريرك مار أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بكنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في دمشق أمس السبت 29 آذار/مارس.
جثمان صاحب القداسة عيواص وري الثرى في مدافن البطاركة بكاتدرائية مار بطرس وبولس في دير مار افرام السرياني بمعرة صيدنايا وترأس مراسم رتبة الدفن القائم مقام البطريركي مار سويريوس حاوا.
وأكد مدير كلية اللاهوت في معرة صيدنايا جرجس كورية أن الراحل كان قامة وطنية وانسانية وأبا للفقراء والمحتاجين وأن قداسته كان يحب سورية جدا لذلك أوصى بأن يدفن في ثراها الطاهر، مشيراً إلى أن الشعب السوري الصامد سينتصر على المؤامرة وسيعيد بناء صروح الوطن.
وختم بالدعاء إلى الله تعالى أن ينصر سورية وجيشها وأن يعيد الأمن والسلام إلى ربوعها.
وأقيمت صلاة الجناز لراحة نفس البطريرك عيواص أمس في كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في دمشق ترأسها نيافة المطارنة مار سويريوس حاوا القائم مقام البطريركي وثاوفيلوس جورج صليبا سكرتير المجمع الأنطاكي السرياني المقدس والأسقف بولس السوقي النائب البطريركي بدمشق وعاونهم أصحاب النيافة المطارنة، كما حضر عدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية في سورية والبابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان إضافة إلى عدد من علماء الدين الإسلامي.
وجرت في الكاتدرائية رتبة صلاة زياح جثمان مثلث الرحمات البطريرك عيواص.
يذكر أن القداديس والجنازات ستقام في جميع الكنائس السريانية الأرثوذكسية لراحة روح قداسة البطريرك عيواص يوم الأحد المقبل، كما تقبل التعازي في دير مار يعقوب البرادعي بالعطشانة في بكفيا بلبنان.
وحضر مراسم صلاة الجناز في كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بدمشق ممثلون عن نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع وعن رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وعدد من الوزراء والمسؤولين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6727