أحوال البلد

مجلس الوزراء: تخصيص ٤.٥ مليار ليرة لدعم القطاع الزراعي


الإعلام تايم - تشرين


بدأت الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اجتماعها في محافظة حمص بمناقشة الخطة الزراعية بالمحافظة، وتم الاتفاق على تخصيص مبلغ /٤.٥/ مليار ليرة لدعم القطاع الزراعي في حمص بشقيه النباتي والحيواني والتركيز على دعم الزراعات الأسرية، ودعم قطاع الدواجن والتوسع بمشاريع الثروة السمكية نظراً لغنى محافظة حمص بالمسطحات المائية المناسبة لذلك.

 

كما تم الاتفاق على إعادة تأهيل المطار الزراعي في محافظة حمص وإعادة استثمار الطائرات الزراعية المتوقفة والبالغ عددها ١٠ طائرات، وتم إقرار خطة لتسويق المنتجات المحلية الزراعية في محافظة حمص تدعمها الحكومة وتنظمها المحافظة لنقل منتجات الفلاحين واستكمال تسويق مشروع المرأة الريفية وشراء مستلزمات التسويق من برادات ووسائل النقل بما يكفل التشجيع على الزراعة وتربية الثروة الحيوانية أسرياً وهذا يشغل يد عاملة ويحقق أمن غذائي وسيتم تخصيص المبالغ اللازمة لتنفيذ خطة التسويق.

 

والموافقة على تخصيص محافظة حمص بـ /١١/ صرافاً جديداً وصلت حديثاً للمصرف التجاري سيتم تركيبها سريعاً بكلفة ١٠ ملايين ليرة للصراف الواحد، كما سيتم تخصيص المحافظة بعدد من الصرافات فور وصول الدفعات التي تم التعاقد عليها.

 

رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال افتتاح الجلسة الأسبوعية أكد أن عقد جلسة مجلس الوزراء في حمص هو ترجمة عملية لرؤية وتوجيه السيد الرئيس بشار الأسد بتواجد الفريق الحكومي مع كل أبناء الوطن .. وستمتد لكل المحافظات.

 

وأضاف المهندس خميس: "إن المشاريع التي أطلقتها الحكومة في حمص .. ومشاريع الوزارات.. ورصد ومتابعة كل وزارة .. وعمل لجنة المتابعة الوزارية للمشاريع الحكومية في حمص والزيارات الميدانية التي قام بها الوزراء خلال الأسبوع الماضي لمختلف مناطق حمص .. إضافة للقاءات التي أجريناها أمس مع ممثلي الشعب من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة حمص ولقاءات الفعاليات الاقتصادية ( الصناعية والزراعية والسياحية والحرفية ) كلها نتج عنها مصفوفة مشاريع نناقشها اليوم لأخذ القرارات التي من شأنها رسم خارطة طريق تنموية مستقبلية لحمص يجعل منها مثال يحتذى فيه.

 

وخلال الجلسة قدم محافظ حمص طلال البرازي عرضاً تفصيلياً عن الواقع الخدمي والاقتصادي والثقافي والسياحي والتعليمي والتربوي والصحي وغيرها من مؤشرات واقع محافظة حمص، كما تم عرض المشاريع الحكومية التي تم إنجازها والمشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في الواقع الخدمي والتنموية واحتياجات حمص خلال المرحلة المقبلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=67236