نافذة على الصحافة

موقع إيطالي يستعرض الأحداث الدموية التي جرت سنة 2019 بسبب أخطاء ولي العهد السعودي


الاعلام تايم _ صحافة

 

تحدث موقع كونترو انفرماسيون الإيطالي عن الأحداث الدموية التي جرت سنة 2019 بسبب أخطاء ولي العهد السعودي المتعطش للدماء، محمد بن سلمان.


واعتبرها سنة مليئة بالأخبار المروعة بالنسبة له بعد استمرار تداعيات الشكوك حول دوره في مقتل الصحفي خاشقجي، وفشل سياساته في منطقة الخليج خاصة فيما يتعلق بالحرب اليمنية ومقاطعة قطر.


قال إن ولي العهد السعودي لن يحقق نصرا واضحا على المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران في اليمن المجاور ولن يحصل على أكثر مما كان يمكن أن يحققه منذ البداية دون الحرب. وأضاف أن ابن سلمان فشل عندما خلط بين دولة قطر المجاورة ومطالبه.


كما أنه لن يستطيع إجبار تركيا على سحب قواتها العسكرية من قطر نظرا لأن الأتراك سيغادرون بشروطهم عندما يكونون جاهزين لذلك. من جانب آخر، لم ينجح بن سلمان في استقطاب المستثمرين الأجانب، كان ولي العهد يأمل أن يسارع المستثمرين الأجانب لشراء أسهم شركة النفط المملوكة للدولة، أرامكو، وزيادة تقييمها.


وختم أن الأحداث الأخيرة إلى أن أفضل خيار له في الوقت الراهن يتمثل إيجاد طرق تنقذ الأرواح من أزمتين طويلتين ساهم في نشأتهما بشكل كبير وهما الحرب الجوية التي دمرت اليمن ومقاطعة قطر غير المجدية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=67091