نافذة على الصحافة

عناوين الصحف الأجنبية ليوم الثلاثاء 24-12-2019


الاعلام تايم - ترجمات


الصّحف البريطانية


ديلي ميل
-الجيش السوري يُحاصر موقع الجيش التركي في إدلب.
-من هو الزعيم  الجديد لتنظيم داعش!؟
-الصين تنتقد  اعتراض بومبيو لمساعدات الفيتو ضد سورية.

 

ديلي إكسبريس
- ابق خارجها ، دونالد! ....ألمانيا وروسيا غاضبتان بسبب العقوبات الأمريكية.

 

روسيا اليوم
-أثناء تجاربها في المصانع.. تحطم طائرة مقاتلة روسية في روسيا والطّائر ينجو.
"-العدوان الروسي" مجرد ذريعة للسياسيين الأمريكيين لزيادة ميزانية الدفاع لعام 2020 ، و موسكو لن تبالي.

 

صحافة العدو


هآرتس
- خامنئي فقد صبره وأمر بوقف المظاهرات بأي ثمن.. ومصادر ايرانية تتحدث عن مقتل 1500 متظاهر..
معاريف
- لقاء قمة بين نتنياهو والرئيس القبرصي ورئيس الحكومة اليوناني سيتم خلاله توقيع اتفاق خط الغاز من اسرائيل عبر قبرص الى اليونان واوروبا..
- للمرة الأولى منذ نصف قرن.. فرنسا تشتري سلاحا اسرائيليا.. قرار فرنسي بشراء روبوتات لنقل الجنود والجرحى والذخيرة من صناعة شركة الروبوتات الاسرائيلية لاستخدامها في عمليات عسكرية ضد مجموعات الارهاب الاسلامي..


يديعوت احرونوت
- اسرائيل تقرر تجميد قرارات الضم حتى إشعار آخر في أعقاب إعلان محكمة العدل الدولية عن نيتها فتح تحقيق شامل حول جرائم حرب ارتكبتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية..
- إسرائيل وتركيا في مسار تصادمي على خلفية التوتر حول مسألة التنقيب عن الغاز شرق المتوسط واسرائيل قد تنجر إلى مواجهة مع أنقرة..


"اسرائيل اليوم"
- الجهود الاسرائيلية للجم ايران.. الجمهورية الإسلامية أكثر تصميما وإسرائيل تتجه نحو التصعيد.. الجيش الإسرائيلي قلّص في الفترة الأخيرة نشاطاته في الشمال بسبب التوتر مع غزة وعدم الرغبة بإدارة مواجهة على جبهتين.. لكنه عاد للتصعيد في سورية واسرائيل يمكن أن تنجر الى مواجهات جديدة..


موقع تيك ديبكا
- معاني وأبعاد الهجوم المنسوب لإسرائيل في سورية واستهداف مقر قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني الجنرال امير علي حجازي.. المواجهة بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة  وإيران من الجهة الثانية ارتفعت بشكل كبير مع استعداد كل طرف لضرب أهداف استراتيجية للطرف الآخر..


موقع "والا"
- جيش الأسد يسحق معقل المتمردين في سورية.. ضربات جوية تستهدف عشرات البلدات والقرى في محافظة إدلب في محاولة للسيطرة على مدينة يسيطر عليها المتمردون.. والسكان أمام خيار الموت أو الهرب..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=67084