الحدث السياسي

مئات القتلى الأجانب في ريف اللاذقية.. وضبط سيارة محملة بـ 35 صاروخاً في حماة


وكالات – الإعلام

في وقت يقترب فيه الجيش العربي السوري من السيطرة على بلدة كسب في ريف اللاذقية، أفادت معلومات عن مقتل ما يزيد على 500 إرهابي أغلبيتهم من السعوديين والشيشانيين المنضمين للجماعات المسلحة، خلال الإشتباكات العنيفة والمتواصلة في ريف اللاذقية شمالي، وقالت مصادر عسكرية، إن معارك كر وفر تقوم بها المجموعات المسلحة والتي تجتاز الحدود وتنفذ عدداً من الهجمات وتعود الى الداخل التركي، مؤكداً أنها لم تتمكن من السيطرة على أي من النقاط المستهدفة، فيما فجر الارهابيّ السعودي فهد قاسم نفسه بعربة عسكرية محملة بمئات الكيلوغرامات من المتفجرات في المنطقة ذاتها، هذا وقد أعاد الجيش السوري تثبيت نقاطه في تلة 45 وقرية النبعين بعد السيطرة عليهما بالكامل، ولا زالت المعارك مستمرة في محيط قرية السمرا ومناطق قسطل معاف ونبع المر وتلة النسر، والشريط الحدودي مع تركيا.

وفي الوقت ذاته وسع الجيش السوري من عملياته العسكرية وألحق أمس الأربعاء خسائر كبيرة بين صفوف المجموعات الإرهابية، حيث تم تدميرتجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في مزارع بلدة الصرخة جنوب غرب يبرود والقضاء على العديد منهم وإيقاع آخرين غرب بلدة المشرفة إلى الشمال الغربي من يبرود قتلى من بينهم اللبناني عبد الباسط سيد، في حين تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في البتراء شرق بلدة الرحيبة في الشمال الشرقي من ريف دمشق.

واستهدفت وحدات أخرى  مقراً للإرهابيين ودمرت عدة سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة بمن فيها في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني وفي الوقت ذاته أوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في حارة العارة داخل المدينة.

وفي عدرا البلد تم القضاء على أربعة إرهابيين وإصابة آخرين مما يسمى الجبهة الإسلامية بالقرب من مقام حجر بن عدي، بينما تم تدمير تجمعاً للإرهابيين ومقتل من فيه في مزارع عالية بمنطقة دوما.

كما أردت وحدة من الجيش خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في حي جوبر 12 إرهابياً من جبهة النصرة قتلى معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد شمال برج فتينة، بينما تم القضاء على عدد آخر إلى الشرق من جوبر وبالتزامن مع ذلك تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في بلدة عربين.

وفي ريف حمص أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين التسلل باتجاه حي الوعر ومحاولة مجموعة إرهابية التسلل من قرية الغاصبية باتجاه قرية الدوير في الدار الكبيرة، وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين، وألقت  الجهات المختصة القبض على أربعة إرهابيين قادمين من الأراضي اللبنانية كانوا يتحصنون في أحد المنازل بجبل غليون في ريف تلكلخ.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في قريتي رحوم وأم صهريج ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها في قرية عنق الهوى بريف حمص الشرقي.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 15 إرهابياً بين قتيل ومصاب في حوش أباظة تل المجوز بمنطقة السعن كانوا يقومون بنصب منصات إطلاق صواريخ وقذائف لاستهداف المواطنين.

وفي حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط السجن المركزي والمدينة الصناعية وفي المسلمية وحندرات والشويحنة والليرمون والمنصورة وخان العسل ودارة عزة، ودمرت عدداً من السيارات بمن فيها من إرهابيين في الجابرية والكاستيلو وبابيص والأتارب وعندان وحريتان بريف حلب.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى استهدفت تجمعات وآليات الارهابيين في كل من كويرس وعربيد ورسم العبود والجديدة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي درعا ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعتين إرهابيتين مسلحتين إلى المناطق الآمنة في بلدتي الوردات ومحجة بريف درعا، وأحبطت وحدات أخرى محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في شارع الأردن ومحيط البنايات الأربع بدرعا البلد وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في منطقة الكسارة على الطريق الغربي لبلدة سملين وشمال بلدة محجة والحراك والغارية الغربية والشرقية وقصر مشمش بريف درعا وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين، مضيفاً أنه تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في بلدة غباغب وتل جعفر بيك بريف درعا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

كما أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى في بلدات غدير البستان والبكار والجبيلية والناصرية وقرمش بينهم إرهابيون من الجنسيات السعودية والكويتية والأردنية.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين شمال شرق بنايات السكك في بلدة عتمان وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي إدلب دمرت وحدة من الجيش أكثر من عشر سيارات بمن فيها من إرهابيين في سراقب وبنش ومعرتمصرين ، وأوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في أبو الضهور وتل اللوز والحميمات وقرع الغزال ودمرت أدوات إجرامهم.

كما استهدفت وحدة من الجيش مقراً للإرهابيين في محيط جبل الأربعين وقضت على أعداد من الارهابيين وأصابت آخرين، في حين استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للإرهابيين قرب بلدة بنش وأردت عدداً منهم قتلى وأصابت آخرين.

وفي حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش ضبطت سيارة محملة بـ 35 صاروخاً مخبأة ضمن أكياس من التبن في ريف حماة الشمالي.

وفي دير الزور ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في أحياء العرفي والعمال والحويقة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين، واشتبكت وحدة أخرى مع إرهابيين في حي الرشدية وأردت أعداداً منهم قتلى وأصابت آخرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6708