نافذة على الصحافة

"أرامكو" تنفي مشاركتها في أي أعمال تنقيب أو أي أنشطة استثمارية في سورية


الاعلام تايم - مواقع


نفت شركة "أرامكو" السعودية للنفط الأنباء التي تحدثت مؤخراً عن وصول مستشارين وخبراء وآليات تابعة لها إلى حقل العمر النفطي في محافظة دير الزور السورية.


وجاء في رسالة إلكترونية لمكتب العلاقات الإعلامية في الشركة إلى موقع "عنب بلدي" المعارض: "نؤكد لكم أن أرامكو السعودية لا تشارك في أي أعمال تتعلق بالتنقيب والإنتاج أو أي أنشطة استثمارية أخرى في سورية".


وتحدثت بعض المواقع عن خبر يقول أن 15 مهندساً مصرياً وسعودياً وصلوا إلى حقل العمر النفطي الخاضع لسيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتل حقول النفط في تلك المناطق وتسرق إنتاجها.


وكانت وكالة "الأناضول" التركية قد نشرت الأسبوع الماضي، خبراً تحت عنوان" وصول جنود سعوديين لحماية خبراء في أكبر حقول النفط السورية، موضحةً أن الجنود السعوديين وصلوا إلى الحقل عبر طائرات هليكوبتر؛ مكلفين بحماية خبراء سعوديين ومصريين وصلوا إلى الحقل قبل أسبوع، وتبين فيما بعد أنهم تابعين لشركة "أرامكو".


ولفتت إلى أن وصول الجنود السعوديين تزامن مع وصول نحو 30 شاحنة إلى الحقل تحمل أدوات تنقيب وحفر، دخلت الأراضي السورية من شمالي العراق.


وأشارت وكالة الاناضول حسب مصادرها إلى أن الجنود السعوديين تمركزوا في المدينة السكنية التابعة لحقل العمر، والتي يقطنها جنود أمريكيون والجمعة الماضية، وصل 15 مهندسا وتقنيا سعوديا ومصريا إلى "حقل العمر".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=66997