نافذة على الصحافة

عناوين الصحف الأجنبية ليوم الأحد 22-12-2019


الاعلام تايم - ترجمات


الصّحف الأمريكية


واشنطن بوست
-طائرات بدون طيار تهاجم منشآت للنفط والغاز.
-الأمم المتحدة: لا اجتماع بعد فيما يخص دستور سورية الجديد.


الصحف البريطانية


ديلي إكسبريس
-روسيا وسورية وأول تدريبات بحرية مشتركة مع 2000 جندي للتحضير "للحرب".

 

ديلي ميل
-سورية : اعتداء على 3 منشآت للنفط والغاز بهجمات طائرات بدون طيار محتملة.
-الأمم المتحدة: لا اجتماع بعد بشأن صياغة دستور سورية الجديد.


روسيا اليوم
- موسكو: اتخاذ المدنيين كمعيار مزدوج لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن المساعدات الإنسانية لسورية.

 


صحافة العدو


هآرتس
- ما الذي سيحصل في لاهاي ولماذا تبدو إسرائيل مرتبكة لجهة التعاون مع محكمة الجنايات الدولية..؟ ستضطر المحكمة لحسم موضوع صلاحياتها القانونية في الضفة الغربية وغزة وسيكون على إسرائيل في هذه المرحلة أن تقرر ما اذا كان التعاون أفضل من الرفض.
- رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس رداً على قرار المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي: الجيش الإسرائيلي أكثر جيوش العالم أخلاقاً.. والحديث يدور عن قرار سياسي وليس قضائي.


معاريف
- رسالة غاضبة من نتنياهو لعدد من زعماء العالم.. يحولون محكمة الجنايات الدولية الى سلاح سياسي ضد إسرائيل وهذه مهزلة ويوم أسود للعدالة.. سندافع عن حقوقنا بكل الوسائل الممكنة.
- روسيا تتخذ موقف متشدداً في موضوع الإفراج عن المعتقلة الإسرائيلية نعاما يسسكار واحتمال اطلاق سراحها يتوقف على موقف الرئيس بوتين.


يديعوت احرونوت
- نتنياهو وغانتس وليبرمان ومسؤولون كبار سياسيون وعسكريون بينهم رؤساء أركان وقادة أجهزة أمنية وضباط الجيش ضمن لائحة استهداف محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.


موقع تيك ديبكا
- هجوم على قاعدة عسكرية ايرانية تضم طائرات مسيّرة غرب ابو كمال.. وقوات عسكرية سعودية تدخل بحماية أمريكية حقول النفط شرقي سورية.


موقع "والا"
- وزير الخارجية الأمريكية يهاجم روسيا والصين لاستخدامهما الفيتو ضد قرار مجلس الأمن تقديم مساعدات انسانية لملايين السوريين.. وموسكو حليفة دمشق تتقدم بمشروع قرار بديل يخدم مصالحها في المنطقة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=66992