مجتمع

تخريج 75 سيدة معيلة ضمن مبادرة (أنتِ الحياة)


الاعلام تايم - سانا

تم اليوم تخريج 75 سيدة معيلة بعد اتباعهن دورات في الخياطة والكروشيه والحلاقة النسائية وشك النول وصناعة الصابون وإدارة المشاريع الصغيرة ضمن مبادرة “أنتِ الحياة” التي أطلقتها منارة برزة بدمشق التابعة للأمانة السورية للتنمية وبنك سورية الدولي الإسلامي لتمكين دور المرأة في المجتمع وتحقيق الاستقرار المعيشي لها.

 

وتم خلال حفل التخريج افتتاح معرض لنتاج أعمال المشاركات بالورشات التدريبية وتوزيع شهادات تدريب مهني على المشاركات وعدد من الحقائب للخريجات المتميزات مجهزة بالمعدات اللازمة للعمل في مختلف الاختصاصات لمساعدتهن على مباشرة أعمالهن بشكل مناسب.

 

الاكتفاء الذاتي واستثمار الطاقات الكامنة ودعم احتياجات المجتمع هو الهدف الأساسي للمبادرة وفق مدير عمليات الأمانة السورية للتنمية في محافظتي دمشق وريفها إبراهيم الريس الذي لفت في تصريح لسانا إلى أن الأمانة تسعى بشكل دائم إلى تدريب الأفراد وتمويلهم لخلق فرص جديدة لهم من خلال حصولهم على مصدر رزق مستدام.

 

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي بشار الست أن المبادرة هي بداية وتجربة بسيطة لتمكين السيدات من الدخول في سوق العمل والإنتاج مبينا أن التنمية الاجتماعية من أولويات البنك وستكون هناك مبادرات مستقبلية تعنى بالمرأة وتمكنها من أن تساهم في بناء مجتمع هي جزء أساسي منه.

 

المدربة روعة يوسف بينت أنه تم تدريب المشاركات على المهن من خياطة وشك النول ودعمهن معنويا وتعليميا وماديا وتعريفهن بطرق إعادة تدوير المواد فيما أشارت المدربة إسعاف حمودة إلى أن الدورة كانت بمثابة تنمية للمهارات التي تمثلها المرأة بكل المجالات وجعلها منتجة من أجل إعالة أسرتها.

 

ولفتت المتدربة خديجة كريس إلى أهمية الدورة كونها استطاعت من خلالها العمل وإعالة أسرتها ماديا فيما بينت المتدربة صفاء قدة أنها تعلمت مهنة الكروشيه والتي ستمكنها من العمل وإنشاء وارد خاص بها مستقبلا.

 

وتضمنت المبادرة التي أطلقت آذار الماضي ورشات عمل عملية في عدة اختصاصات استمرت 45 يوما ضمن منارة برزة التابعة للأمانة السورية للتنمية.

    

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=66891