أحوال البلد

مجلس الوزراء يمنح "السورية للتجارة" سلفة بقيمة مليار ليرة لدعم تسويق واستجرار زيت الزيتون


الاعلام تايم - سانا

وافق مجلس الوزراء على منح المؤسسة السورية للتجارة سلفة أولية بقيمة مليار ليرة لدعم تسويق واستجرار زيت الزيتون من المزارعين وتوفيره في صالاتها بالكميات والأسعار المناسبة وبيعه تقسيطا للعاملين بالدولة.

 

كما وافق على منح المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات سلفة مالية قدرها 22 ملياراً و424 مليون ليرة لصرف المعاشات والزيادة للمتقاعدين العسكريين وأسرهم والمتقاعدين المدنيين وورثتهم عن كانون الثاني لعام 2020.

 

واستمرارا لتنفيذ الخطة الرامية إلى حسن إدارة المشتقات النفطية وضبط استخداماتها وتوزيعها والحد من التهريب والمتاجرة وافق مجلس الوزراء على الانتقال الى تطبيق نظام-جي بي اس لمتابعة آليات النقل العمومية العاملة على البنزين والمازوت-التكاسي آليات نقل البضائع وسيارات نقل المشتقات النفطية ونقل الأشخاص- حيث يتم حصولها على المشتقات النفطية وفق المسافة المقطوعة وحاجتها من الوقود لقطع هذه المسافة.

 

كما وافق المجلس في جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على استراتيجية لتحويل آليات النقل العامة العاملة على البنزين للعمل على الغاز الطبيعي حيث يتم البدء بالآلية العملية ودراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع بمشاركة وزارات النفط والإدارة المحلية والنقل والصناعة والاتصالات والداخلية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي والجامعات وبما ينسجم مع أولويات التنمية التي فرضتها الحرب.

 

واعتمد المجلس “السياسة الوطنية للتشفير” التي أعدتها وزارة الاتصالات بهدف حماية المعلومات والبيانات على المستوى الوطني والشخصي ووضع ضوابط أثناء حفظها أو نقلها عبر الشبكة وتوفير البيئة الآمنة لتقديم الخدمات الإلكترونية من الجهات العامة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=66777