أحوال البلد

خدمات مجانية لأسر الشهداء وجرحى الجيش.. افتتاح عيادات تخصصية في نقابة أطباء دمشق


الاعلام تايم - خاص

وضعت اليوم نقابة أطباء دمشق مركز عيادات تخصصية بالعمل في مقرها في أبو رمانة يوفر خدمات بأجور رمزية ضمن تسعة اختصاصات ومجاناً لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

 

وتشمل اختصاصات العيادات حالياً حسب نقيب أطباء دمشق الدكتور يوسف أسعد العينية والنسائية والأطفال والعظمية والداخلية والقلبية وتستقبل المرضى يومياً فيما يخصص لأمراض الأوعية الدموية والنفسية والعلاج الفيزيائي يوم واحد أسبوعياً إضافة إلى وجود مخبر للتحاليل الطبية.

 

وأوضح أسعد في تصريح صحفي أن النقابة تعاقدت مع أطباء اختصاصيين واستشاريين للعمل في المركز، مبيناً أن خدمات العيادات مجانية لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وبأجور رمزية لباقي المراجعين وفق التعرفة الرسمية لوزارة الصحة أي 700 ليرة للمعاينة فضلاً عن التعاقد مع مختلف شركات التأمين الطبي لتقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية للمؤسسات والشركات والدوائر المتعاقدة معها.

 

وكانت نقابة أطباء دمشق افتتحت عام 2010 مخبر فحوص ما قبل الزواج ضمن مشروع أطلقته نقابة أطباء سورية ووزارة الصحة وعممته على مختلف المحافظات ويهدف إلى الكشف عن بعض الأمراض الوراثية كالتلاسيميا والمعدية كالتهاب الكبد والإيدز لحماية الزوجين وأطفالهما مستقبلاً.

     

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=66776