نافذة على الصحافة

ليفربول: هذا شرطنا للعب في مشيخة قطر


الاعلام تايم _ صحافة


نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن الرئيس التنفيذي لنادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم أن النادي يريد ضمانات بشأن التقدم في التحقيقات بشأن وفاة أجنبيين في قطر قبل السفر إلى المشيخة الخليجية للمشاركة في كأس العالم للأندية.


الصحيفة أضافت نقلاً عن بيتر مور، الرئيس التنفيذي لليفربول، الذي يتربع على قمة الدوري الانجليزي الممتاز الآن، تأكيده على ضرورة أن تستجيب الدوحة لدعوات جماعات حقوق الإنسان بإجراء هذه التحقيقات قبل أن يتوجه لاعبو الريدز إلى قطر الأسبوع المقبل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.


وحسب الغارديان، فإن مور كتب رسالة بهذا المعنى أيضا إلى اللجنة العليا القطرية المشرفة على تنظيم بطولة كأس العالم عام 2022.


وحسب الرسالة، فإن رئيس ليفربول “يسعى للحصول على ضمانات من اللجنة القطرية بشأن تحقيق تقدم في التحقيقات في موت عاملين كانا يعملان في بناء ملاعب لكرة القدم”.


وقد أبلغ مور أيضا، حسب الغارديان، نيقولاس ماكغين وجيمس لينش، مديري منظمة “فير/سكوير لحقوق الإنسان بذلك. وكان الاثنان قد طلبا من مور في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بإصدار بيان عام يعبر فيه عن قلقه بشأن حقوق العمال وحالات الوفاة بينهم في قطر.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=66698