نافذة عالمية

مسؤول أمريكي : انتظروا هذا القرار بشأن عزل ترامب نهاية الأسبوع


الاعلام تايم - وكالات


أكد رئيس اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر، أن اتهام ترامب باستغلال منصبه مع حكومة أوكرانيا من أجل إجبارها على إجراء تحقيق مع نجل منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة القادمة جو بايدن تعتبر قضية ذات أساس قوي.


وأضاف نادلر، في تصريحات أدلى بها لشبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أن ترامب سيثبت أنه مذنب حال محاكمته أمام محكمة جنائية بتهمة استغلال النفوذ، وأن إثبات ذلك لن يستغرق من هذه المحكمة سوى 3 دقائق فقط".


واستطرد نادلر، قائلا: "إذا كان ترامب يملك دليل البراءة، فلماذا لا يسارع بتقديمه بدلا من رفض الخضوع للتحقيقات"، مشيراً إلى أن اللجنة القضائية التي تدرس بنود لائحة الاتهام ضد ترامب بالتقصير تمهيداً لعزله من منصبه ستصدر قرارها بحلول نهاية هذا الأسبوع.


وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مجلس النواب ينظر بكامل هيئته الاتهام بالتقصير ضد ترامب قبيل البدء في عطلته الرسمية بمناسبة الاحتفال بالكريسماس خلال أسبوعين، ومن ثم تمهيد الطريق أمام مجلس الشيوخ - الذي يسيطر عليه الجمهوريون لمحاكمة ترامب في يناير المقبل، ورفض نادلر الكشف عن عدد بنود لائحة الاتهام التي توجه إلى ترامب أو مضمونها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=66564