أحوال البلد

نقابة الصيادلة تنفي وجود أي ارتفاع على أسعار حليب الأطفال


الاعلام تايم - مواقع

 

أفادت صحيفة الوطن نقلاً عن عضو مجلس نقابة صيادلة سورية جهاد وضيحي نفيه ارتفاع في أسعار حليب الأطفال، مؤكداً أن الأسعار حتى تاريخ إعداد الخبر على حالها ولا يوجد أي ارتفاع عليها.


وكانت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن هناك ارتفاعاً في أسعار حليب الأطفال في الصيدليات من 2700 إلى 3500 ليرة بحجة ارتفاع أسعار صرف الدولار أمام الليرة ما دفع لهذا الارتفاع.


وأضافت الوطن في تقرير لها اليوم أن وضيحي أكد أن سعر الحليب مكشوف لدى كل المواطنين ويتم وضعه ضمن آليات وليس بشكل عشوائي أو فجأة، لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار الدولار ليس لها علاقة في تسعير الحليب لأنه يتم عبر وزارة الصحة ووفق لجان مخصصة لذلك.


ولفت وضيحي أن النقابة تشدد الرقابة في الفترة الحالية وسوف تكثف رقابتها الأسبوع الحالي عن طريق فروع النقابة في المحافظات وخصوصاً على أسعار الحليب باعتبار أنه حالياً يوجد تخبط في أسعار صرف الدولار ليكون هناك ضبط لأي مخالفات في حال وجدت من الصيادلة والتشدد في مسألة الالتزام في التسعير، مشيراً الى ان حليب «نان» يتم توزيعه لكل الصيدليات وفق حصص مستمرة حتى لا يكون هناك انقطاع وبالتالي فهو موجود ولا يوجد أزمة في نوعية هذا الحليب.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=66361