العالم العربي

الشورى البحريني يوافق على قانون يحمل الآباء مسؤولية مشاركة أولادهم في المظاهرات


وافق مجلس الشورى البحريني أمس الاثنين على قانون يحمل أولياء الأمور مسؤولية مشاركة أبنائهم في مظاهرات.
وأقر المجلس في جلسته أمس المرسوم بشأن إجراء تعديلات في قانون الأحداث تضمّن "تحميلاً لأولياء الأمور مسؤولية "انحراف" أبنائهم في قضايا المشاركة في المسيرات السياسية وقضايا العنف والتخريب".
وكانت مسيرات سلمية خرجت في عدد من المناطق البحرينية ، تعرضت لهجمات عنيفة من قبل قوات الأمن التي استخدمت الهراوات والرصاص الشوزن والغاز السام لتفريق المتظاهرين، في وقت انفجرت قنبلة في جزيرة سترة أسفرت عن إصابة شرطي بجروح طفيفة.
وكانت حشود غفيرة قد شاركت في مسيرة ختام العزاء لاحد الشهداء ، الذي قضى جراء الغازات السامة في جزيرة سترة، مرددين شعارات تطالب بالقصاص من قتلة الشهداء الذين بلغ عددهم 150.
وامتدت التظاهرات لتشمل مختلف المناطق طالب خلالها المتظاهرون بحق تقرير المصير وخروج الاحتلال السعودي من البلاد والإفراج عن المعتقلين، مشددين على ضرورة وضع حد للقتل العمد الذي تنتهجه السلطات بحق المواطنين العزل، وتلفيق التهم والحوادث المفتعلة، مشيرين الى أنها لن تنل من عزيمة الشعب من المطالبة بالتحول الى الديقراطية.
الى ذلك أظهرت لقطات مصورة نشرتها جمعية الوفاق البحرينية على موقعها، قيام آلية تابعة للنظام البحريني بالتوقف أمام بوابة مؤسسة دينية في منطقة السنابس وإطلاق الغازات الخانقة باتجاهها.
وقالت جمعية الوفاق في بيان لها: "في سلوك يتكرر للمرة الثانية خلال أقل من شهر أمام مرأى العالم، قامت آلية عسكرية تابعة للنظام البحريني بتوجيه أسلحتها على مؤسسة دينية وإطلاق قذائف الغازات الخانقة والسامة في وقت كان يقرأ في هذه المؤسسة القرآن الكريم".
يشار أن قوات الأمن البحرينية أقدمت بعمل مماثل في مأتم "سار" ، وذلك في وقت سابق من الشهر الماضي ،حيث أطلقت قذائف الغازات السامة والخانقة أثناء قراءة القران وبحضور النائب أسامة التميمي أثناء مجلس عزاء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6615