الحدث السياسي

القبض على 12 مسلحاً بريف اللاذقية الشمالي وتدمير سيارات لإرهابيين في حمص


سانا – الإعلام
تمكنت قوات من الجيش السوري من تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وإلقاء القبض على عدد من الإرهابيين حاولوا التسلل إلى إحدى المناطق في ريف اللاذقية، بعد تواصل للاشتبكات العنيفة أمس الأثنين، فقد ألقت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني القبض على 12 من إرهابيي جبهة النصرة وما يسمى كتيبة التركمان حاولوا التسلل إلى النقطة 45 في ريف اللاذقية الشمالي.
وفي ريف دمشق تم تنفيذ عدة عمليات في بلدتي المشرفة شمال غرب مدينة يبرود والصرخة جنوب غرب المدينة أسفرت عن تدميرتجمعات للإرهابيين وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم، في حين تم تدمير مقراً بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في جبال مضايا.
واشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعات ارهابية على أكثر من محور في مدينة داريا، وأردت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة متنوعة ترافق ذلك مع تنفيذ عملية في دوما تم خلالها القضاء على عدد من الإرهابيين، في حين سقط معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين الى الشرق من حي جوبر.
وفي حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في الوضيحي وعبطين وحدادين ومحيط القصر العدلي وعلى اتجاه الميسر والمرجة وتادف في حلب ودمرت عدداً من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط السجن المركزي وحريتان وبني زيد وجبل بدرو ودوار الحاووص والحلوانية وضهرة عبد ربه والليرمون والجندول والمرجة ودوار بعيدين والكاستيللو وخان العسل ومعارة الإرتيق والشيخ سعيد وبابيص وبشقاتين والأتارب وكويرس ورسم العبود والجدية وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة بالعتاد والأرواح.
وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في السعن وعين حسين بمنطقة تلبيسة وفي قرية الغجر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم كما أوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين بين قريتي الدار الكبيرة والخالدية.
وقضت وحدة أخرى على عدد من الإرهابيين في قرى أبوطراحة وفاوشاويش وأم الريش بناحية جب الجراح شرقي حمص بينهم الأردني خالد السحم ودمرت خلال العملية ثلاث سيارات شحن محملة بالذخيرة والأسلحة بالإضافة إلى سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وثالثة مركب عليها راجمة صواريخ.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت كميناً على طريق دمشق تدمر مفرق المروحة قضت خلاله على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وصادرت سيارتي بيك أب.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دمرت مقراً لمتزعمي المجموعات الإرهابية بما فيه في قرية عيون حسين شمال العامرية في منطقة تلبيسة وأوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين في قريتي الشنداخية والدرويشية بمنطقة جب الجراح في ريف حمص الشرقي.
كما تصدت وحدة من الجيش لمحاولة مجموعة إرهابية الإعتداء على إحدى النقاط العسكرية في خربة غزالة بريف درعا وأوقعت جميع أفرادها بين قتيل ومصاب.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في قرى الشغر وكفر زيبا والرامي ومحيط جبل الأربعين في إدلب.
إلى ذلك داهمت وحدة من الجيش بالتعاون مع الأهالي مقراً للمجموعات الإرهابية في ريف حماة الجنوبي الشرقي وقضت على متزعم ما يسمى مجموعة صقور البادية وجميع أفراد مجموعته.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش تتابع ملاحقة فلول الإرهابيين على أطراف نهر العاصي في المنطقة وتصادر كمية من الأسلحة والذخائر من بينها صواريخ محلية الصنع وقاعدة إطلاق صواريخ وبنادق روسية وقناصات ووثائق وأقراص سي دي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6614