مجتمع

أعمال يدوية ومنتجات حرفية لدعم أسر الشهداء


الاعلام تايم - خاص

أسدلت جمعية الجيل الجديد الستار على بازارها الخيري الذي أقامته بمطعم سوا، بمنطقة أبو رمانة في دمشق بمشاركة مجموعة من السيدات والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية.


المنسق الاعلامي للجمعية أني جاركيان تحدثت عن البازار بالقول : أهداف بازارنا لهذا العام عديدة وكلها ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا حيث سيعود ريع البازارالى دعم أسر شهداء جيشنا العربي السوري الذي ضحى بدمائه ليحمينا شعبا وأرضا كما أنه شكلاً نوعا من الدعم الخاص لجمعية بسمة التي تعنى بالأطفال المصابين بالسرطان في سورية .


وأما عن طبيعة السيدات المشاركات في البازار قالت "جاركيان " لقد قمنا بتحقيق هدفين بهدف واحد في معرضنا اليوم فقد قمنا باختيار مجموعة من السيدات المعيلات اللواتي أردن ان يثبتن لأنفسهن وللعالم أنهن قادرات على صنع المستحيل وتحقيق دخل مهما كان بسيط من خلال أعمالهن اليدوية التي يقمن على العمل عليها في منازلهن وبأدوات بسيطة غير مكلفة ووجاء هذا تزامننا مع أجواء الأعياد الميلادية القادمة مما سيشكل لهم سوقا لتصريف هذه المنتجات من ناحية كما سيحقق لهم دور المشاركة في دعم أشر شهدائنا من ناحية والمشاركة بدعم الجمعيات الفعالة في بلدنا كجمعية بسمة .


السيدة لوسي إحدى المشاركات في البازار حدثت مراسل الاعلام تايم عن مشاركتها بالقول : تحقق لنا المشاركة بمثل هذه الفعاليات ان نثبت للعالم أننا قادرين على مساعدة أسرنا من ناحية والمساهمة بتقديم الدعم المتوجب علينا كامرأة سورية ان نقدمه سواء من ناحية تحقيق التقدم لبلادنا او لدعم مثل هذه الأهداف النبيلة التي تعنى الجمعيات المختصة بتنظيم مثل هذه الفعاليات فدعم أسر الجيش هو واجب وأمانة في عنق كل واحد فينا فما قدموه لنا لا يقدر بثمن ومن واجبنا رد جزء ولو بسيط من هذا الدين .


وتابعت "لوسي " ولا نستطيع ان ننكر فضل مثل هذه البازارات في تحقيق الدعم لنا من خلال تعريف الناس على منتجاتنا اليدوية من ناحية وتأمين سوق تصريف لهذه المنتجات من ناحية أخرى .


وفي أثناء جولة مراسل الاعلام التقى السيدة سيلفا وطفلتها ميغريك حيث قالت الطفلة عندما سمعت "الكاهن "  في الكنيسة  يتحدث عن البازار قلت لوالدتي أريد أن نذهب ونشتري أغراض كثيرة من البازار وعند سؤالها عن السبب أجابت ميغريك لأن هذه الأغراض من الممكن أن تساعد أطفال كثير كما قال "كاهن الرعية "  وتعيد لهم البسمة "هدول أطفال متلي ومن حقهم ان يضحكوا ويلعبوا " على حد تعبير الطفلة .


شارك في البازار أكثر من 100 سيدة بمنتجات مختلفة سواء بأعمال يدوية كروشيه أو صوف كما اختصت مجموعة من الطاولات بزينة عيد الميلاد والشجرة بالإضافة الى الشموع العطرية والملبوسات التنكرية الخاصة بشخصية بابا نويل و ماما نويل وما الى ذلك من الأعمال التي تخص عيد الميلاد المجيد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=66087