العالم العربي

شعث : لن نعترف بيهودية الدولة ..ولو فعلنا نكون بررنا اغتصاب فلسطين


وكالات _ الاعلام

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، طلب حكومة كيان الاحتلال الاسرائيلي من دولة فلسطين الاعتراف بيهودية "إسرائيل"، هو تبرير لاغتصاب فلسطين.

وقال شعث في تصريحات صحفية: "يريدون منا الاعتراف أنهم لم يغتصبوا أرضنا، فبالاعتراف بيهودية الدولة يأخذون منا إقرارا بأن فلسطين أرضهم وبلدهم الأصلي"، مشدداً على أن هذا الأمر لن يحدث على الإطلاق.

وأوضح شعث أن هذا الاعتراف يهدد حق العودة، وكذلك الفلسطينيين الموجودين في الاراضي المحتلة، ما يعني سحب حق المواطنة منهم، واعتبارهم مقيمين أو زوارا مثلما يعتبرون المواطنين الفلسطينيين الآن في القدس، فهدف "إسرائيل" تبرير المزيد من الاستيطان الاستعماري في الأرض المحتلة، وعدم الانسحاب من أي جزء من القدس باعتبارها عاصمتهم التاريخية، وتحويل مواطنينا إلى مواطنين من الدرجة الثانية يمكن التخلص منهم في أي وقت.

في جهة ثانية تعرضت عشرات سيارات الفلسطينيين للتخريب على أيدي مستوطنين خطوا كتابات عنصرية في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، أمس الاثنين .

وذكرت وكالة (فر انس برس) أن نحو 45  من السيارات ثقبت إطاراتها في الحي وخطت كتابات عنصرية على السيارات  بالعبرية تقول "الأغيار في الأرض هم الأعداء" في إشارة لغير اليهود .

الى ذلك ذكر مصدر أمني لوكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن جيش الاحتلال، اعتقل أمس، 8 فلسطينيين من محافظتي نابلس وبيت لحم بالضفة ، وقامت بتفتيش عدد كبير من المنازل .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6600