نافذة عالمية

استراليا تعلّق عمليات البحث الجوي والبحري عن الطائرة الماليزية


وكالات - الإعلام:
أعلنت السلطة الأسترالية للانقاذ البحري، أنه تمّ الثلاثاء تعليق عمليات البحث الجوي والبحري عن الطائرة الماليزية المفقودة التي تحطمت في المحيط الهندي بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقالت السلطة الأسترالية أنها "قيّمت الأخطار وقررت أنّ الظروف المناخية الحالية ستجعل أي عملية بحث جوي أو بحري خطيرة وستعرض فريق (البحث) للخطر، لذا قررّت السلطة الاسترالية للانقاذ البحري تعليق كل عمليات البحث البحري والجوي الثلاثاء.
وفي نفس السياق، أعلنَت الحكومة الماليزية أنَّ الأدلة المتوافرة تؤكد أنَّ الطائرةَ الماليزية المفقودة سقطت في جنوب المحيط الهندي وقتل جميع ركابها.
وقال رئيس وزراء ِماليزيا قال إنّ شركة بريطانية متخصصة في توفير صور من الأقمار الاصطناعية خلَصتْ إلى أنَّ آخِر موقع كانت فيه الطائرة هو في وسَط المحيط الهندي.
وفي سياق متصل اشتبك العشرات من أقارب ركاب طائرة الركاب الماليزية المفقودة مع الشرطة الصينية أمام سفارة ماليزيا في بكين، اليوم الثلاثاء مع اتهامهم شركة الطيران والحكومة في كوالالمبور "بالتأخير والتضليل" بعد ساعات من الاعلان عن تأكد سقوط الطائرة في منطقة نائية قبالة استراليا في جنوب المحيط الهندي.
وقال شهود أن الأقارب وتراوح عددهم بين 20 و30 شخصاً رشقوا السفارة الماليزية بزجاجات المياه وحاولوا اقتحام المبنى مطالبين بمقابلة السفير وقامت الشرطة الصينية بتشكيل حائط بشري حول بوابة السفارة.
يشار إلى أنه تم فقدان الاتصال مع الطائرة الماليزية في الثامن من الشهر الجاري، ورغم تشكيل العديد من فرق البحث إلا أن الغموض لايزال يكتنف مصيرها حتى اللحظة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6599