مجتمع

علامات تدل على أنك فاشل في حياتك.. هل تمتلكها؟


الاعلام تايم - مجتمع

الفرق بين الناجح والفاشل هي طريقة نظرة كل منها للمشكلة التي يواجهها فالناجح يرى المشكلة فرصة والفاشل يرى الصعوبات والمشاكل التي تواجهه فلتكون ناجح في حياتك يجب أن تمتلك صفات الناجحين وتتجنب الفاشلين، وهذه العلامات هي :


_عدم وجود هدف واضح تسعى إليه
النجاح يعني الوصول لأهدافك التي وضعتها في حياتك وبدون وضع أهداف لحياتك لن تستطيع الوصول للنجاح الذي تريده في حياتك.


_التسويف والمماطلة في أداء المهام


الفشل في أداء المهام هو تأجيل وتسويف عملها فالبدء في تأجيل مهام اليوم لغداً ثم لبعد غد حتى تتراكم على المهام والأهداف التي وضعتها لحياتك ولا تستطيع إنجازها فتصبح مهامك صعبة الأداء وأهدافك مجرد أحلام.


_النظر للأمور من ناحية سلبية
إذا كان أي فكرة تطرح تقوم بالنظر لعواقبها فقط ولا تنظر للجانب المشرق فيها فأنت تضيع على نفسك الكثير من الفرص.
_عدم المثابرة


المثابرة هي قدرتك على عدم الاستسلام والانسحاب ومواصلة عملك بعناد وإصرار وعزيمة رغم المصاعب والعراقيل التي تواجهك فالمثابرة هي طريق النجاح.
_صعوبة إيصال أفكارك للآخرين


إذا كنت تواجه هذه المشكلة فعليك المسارعة بحلها فإيصال أفكارك وما تود قوله للآخرين يوفر عليك وقت طويل من كثرة الحديث.
_عدم القدرة على مواجهة المشكلات


في حياتك تواجهك الكثير من الصعوبات والمشاكل بعضها صغير ويمكنك مواجهته بسهوله وأخرى مشاكل كبيرة يصعب التعامل معها فلتنجح في حياتك يجب عليك مواجهة مشكلاتك والسعي لحلها ولمعرفة ذلك يمكنك قراءة مقال خطوات حل المشكلات.


_اتخاذ قرارات خاطئة


_عدم مواصلة التعلم والتطور


اذا كانت طريقة تفكيرك الآن ونظرتك للحياة هي نفس النظرة قبل سنوات فانت لم تتقدم في حياتك فهنا انت كبرت في العمر لكن ما يزال عقلك لم ينمو واذا كان وضعك المادي والمعيشي الآن هو نفسه كما كان في العام السابق او أسوء فأنت لم تتقدم في (مهنتك ، مشروعك ، أفكارك ، ..الخ) فعليك بتطوير نفسك في مجال عملك وحياتك بالقراءة والاطلاع في مجال تخصصك ومجالات أخرى.


_عدم الثقة بالنفس وبقدرتك ان تكون ناجح


يجب ان تكون واثق من نفسك ومن قدرتك على مواجهة الآخرين ومواجهة الصعوبات والمشكلات التي تمر في طريقك وتثق في قدرتك على حلها ويجب ان تظهر للآخرين أنك كفء ليثقوا بك.


كانت هذا علامات الإنسان الفاشل اذا كنت تمتلك بعضها او كلها فعليك البدء في تغير نفسك والتخلص من هذه العلامات الواحدة تلوى الآخرين لتسير في طريق النجاح.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=65954