العالم العربي

الأعرجي: نساند سورية في حربها على الارهاب.. والجيش ينفذ عملية استباقية في سامراء


وكالات - الإعلام :

أكدت كتلة بدر النيابية العراقية وقوفها الى جانب سورية المقاومة في تصديها للحرب التي شنتها الولايات المتحدة والغرب بغطاء ودعم خليجي وتركي.

وخلال زيارته لمقر السفارة السورية في بغداد شدد رئيس الكتلة قاسم الأعرجي أثناء لقائه بالسفير صطام جدعان الدندح على موقف الكتلة المساند لسورية وجيشها في المعركة التاريخية ضد الإرهاب.

وفي تصريح لوكالة (سانا) قال الأعرجي "نقلنا تهاني كتلة بدر ومناضليها وجماهيرها لسورية قيادةً وشعباً وجيشاً بالانتصارات العظيمة التي يسطرها الجيش العربي السوري دفاعاً عن شعبه وأمته ضد العصابات التكفيرية الارهابية."

وأضاف الأعرجي " إننا على يقين بأن نصر الشعب السوري على أعدائه قريب وأن انهيار المؤامرة الكونية على سورية حتمي بسبب التلاحم النادر المثال بين الشعب السوري وقيادته وجيشه ذلك التلاحم الذي فاجأ الاصدقاء قبل الاعداء."

في الشأن العراقي تعهد رئيس الوزراء نوري المالكي بمتابعة الخلل الأمني والخدمي الذي تعاني منه مناطق حزام بغداد.

ووكانت صحيفة (الصباح) العراقية نقلت عن نائب محافظ بغداد كريم خلف محمد أنه "تمت مناقشة الواقع الخدمي والأمني في مناطق حزام بغداد والتأكيد على الإجراءات الأمنية التي تنفذها القوات الأمنية ".

وأكد محمد أن رئيس الوزراء تعهد بأنه سيقف على أبرز المشاكل والمعوقات في تلك المناطق ويتابعها شخصياً لمعالجة الخلل الحاصل ومراعاة الدقة والوضوح والمصداقية في متابعة العناصر الإرهابية والعناصر الخارجة عن القانون واستصدار أوامر القبض الأصولية بحق المشتبه بهم وصولاً الى القضاء على الإرهاب.

ميدانياً..أحبطت القوات العراقية محاولة عناصر من تنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" السيطرة على مقر عسكري غرب كركوك شمال العراق، وقتلت خلال العملية عشرة إرهابيين.

وأفاد موقع وزارة الداخلية العراقية، نقلاًعن قائد الفرقة الثانية عشرة اللواء الركن محمد الدليمي أن "عشرات المسلحين حاولوا اقتحام مقر سرية للجيش قرب قرية انوشينة بين ناحيتي الرياض والرشاد غرب كركوك"، مضيفاً:"القوة الموجودة في المقر تصدت للمهاجمين واشتبكت معهم لحين وصول قوة إسناد تمكنت من إحباط الهجوم"، مشيراً إلى أن الاشتباك أسفر عن مقتل عشرة مسلحين وفرار الآخرين".

الى ذلك ذكر مصدر أمني أن قوة أمنية تمكنت خلال عملية استباقية في منطقة جلام في سامراء من تدمير 3 مقرات للإرهابيين مع 6 سيارات مفخخة في منطقة جلام سامراء.

من جهة أخرى، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن شرطة محافظة صلاح الدين ألقت القبض على إرهابيين اثنين ينتميان لتنظيم "داعش" الإرهابي اعترفا خلال التحقيقات الأولية بتنفيذ اعتداءات إرهابية استهدفت المدنيين ومنتسبي الأجهزة الأمنية في المحافظة.

كما فككت شرطة محافظة صلاح الدين عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام أحد دور المواطنين في قضاء الشرقاط.

في هذا الوقت قصف طيران الجيش العراقي تجمعين لتنظيم "داعش" في مدينتي الرمادي والفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وتمكنت المروحيات العسكرية من قصف تجمعات التنظيم الإرهابي في مناطق الجزيرة والخالدية والكرطان شرق الرمادي ومناطق وجود المسلحين في السجر والخط الدولي السريع شمال شرق الفلوجة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6593