عربي

رغم إرجاء الجلسة التشريعية.. المعتصمون باقون في الشارع اللبناني


الاعلام تايم - وكالات

 

أعلن الأمين العام لمجلس النواب اللبناني عدنان ضاهر عن تأجيل جلسة المجلس التي كانت مقررة اليوم إلى إشعار آخر بسبب عدم اكتمال النصاب.

 

وفي الشارع اللبناني،  شهدت بيروت وبعض المناطق اللبنانية صباح اليوم اعتصامات واحتجاجات تزامنا مع عودة المصارف إلى عملها المعتاد وقبيل انعقاد جلسة لمجلس النواب اللبناني.

 

وتجمع عشرات المحتجين منذ الصباح أمام المجلس لمنع النواب من الوصول إلى المبنى وحضور الجلسة التشريعية المقررة قبل الظهر فيما تعمل القوى الأمنية على منع المحتجين من الاقتراب من بوابات المجلس.

 

وقطع محتجون طريق عام حلبا في عكار شمال لبنان بالكامل بالإطارات غير المشتعلة والعوائق الحديدية والأتربة كما قطعوا عددا من الطرق الفرعية في صيدا وعبرا بالعوائق الحديدية وحاويات النفايات كما عمدوا إلى إغلاق بعض المرافق العامة ولا سيما مؤسستي أوجيرو و(كهرباء لبنان) إضافة إلى قطع طرقات ضمن نطاق عاليه في صوفر ومفرق العبادية لكن الطريق الدولية في عاليه باتت مفتوحة بعد أن قام الجيش اللبناني بفتحها أمام المواطنين.

 

وأغلق محتجون طرقات البقاع الغربي في جب جنين وكامد اللوز وغزة والطرقات التي تربط البقاع الغربي بالوسط وطريق راشيا عند بلدة البيرة وفي حاصبيا قطعت الطرقات الداخلية بين قرى وبلدات المنطقة.

 

إلى ذلك فتحت جميع المدارس الرسمية والخاصة أبوابها اليوم في عاليه والمتن الأعلى كما فتحت المصارف أمام المواطنين بعد أن اتخذت قوى الأمن الداخلي تدابير أمنية أمام أبواب المصارف.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=65887