العالم العربي

مفتي السعودية يحرم الجهاد ضد الكيان الاسرائيلي


وكالات- الإعلام

أفتى عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام في السعودية بأن القتال ضد الكيان الصهيوني غير جائز شرعاً.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي بثت مقطع فيديو أفتى فيه "مفتي آل سعود" بعدم القتال ضد الصهاينة، ولم يتوقف عند هذا الحد بل اعتبر الجهاد ضد "إسرائيل" معصية تستوجب التوبة والتضرع إلى الله بطلب المغفرة،  جاء ذلك رداً على سؤال من شخص لبناني على قناة المجد السعودية قال "إنه شارك في حرب تموز مع حزب الله اللبناني ضد كيان الاحتلال الصهيوني".

وفي جديد الفتاوى لدار إفتاء "آل سعود" أصدرت فتوى تحرم مشاهدة مسلسل الصور المتحركة "الابطال الـ99" للاطفال معتبرة العمل "باطلا يجب إنكاره والنهي عنه"، بحسب وسائل إعلام محلية.

ورأت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء في قرارها أمس الاحد 23 آذار/ مارس أن المسلسل الذي يعرض على قناة "ام بي سي 3" المخصصة للاطفال "عمل باطل يجب إنكاره والنهي عنه تعظيما لاسماء الله وصفاته".

يشار إلى أن القناة، ومقرها دبي، مملوكة لرجال أعمال سعوديين، ويدور جدل حول المسلسل لمؤلفه الكويتي نايف المطوع لان ابطاله يحملون "أسماء الله الحسنى وعددها 99، ويقومون بأمور ليست من قدرات البشر، ما أثار تذمر الكثيرين في الكويت والسعودية"، بحسب المصادر.

يشار إلى أنَّ المسلسل المثير للجدل انتهى العمل به قبل حوالي عامين ويؤكد المعارضون لبثه أنه "يمس الشريعة الإسلامية ويشوش الأفكار والمعتقدات" كما أنه "يظهر أبطاله بقدرات تضاهي قدرات الخالق".

ويوجه المعارضون للمسلسل اتهامات إلى المنتج مشيرين إلى "تكريمه من قبل الرئيس الاميركي باراك أوباما"، بالاضافة إلى "نشر صور المسلسل في مجلات اميركية"، وفقاً للمصدر.

ويحظى المسلسل بدعم كبير بحيث يعرض في حوالى 70 دولة، فضلاً عن مدينة ألعاب تحمل الاسم ذاته في الجهراء بالكويت، وإصدار مجلات وأدوات مدرسية تحمل الأسماء ذاتها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6584