العالم العربي

مقتل 24 جندياً يمنياً بهجوم مسلح للقاعدة في حضرموت


قتل 24 جندياً يمنياً في حضرموت في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية، اليوم الاثنين الاثنين 24 آذار/ مارس، نسبته مصادر عسكرية إلى "تنظيم القاعدة".

وقال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "هجوماً إرهابياً غادراً استهدف فجر اليوم نقطة أمنية بمنطقة المضي بمدخل سيحوت محافظة حضرموت بأربع سيارات مسلحة، نتج عنه 24 فرداً من قوات الأمن الخاصة".

وأشار المصدر الى أن وزير الداخلية وجه على إثر ذلك بإيقاف مدير أمن محافظة حضرموت، وقائد فرع قوات الأمن الخاصة بالمحافظة، وقائد النقطة الأمنية، وكذلك تشكيل لجنة تحقيق برئاسة وكيل الوزارة المساعد للأمن الجنائي اللواء محمد الغدراء وعضوية مدير عام مكافحة الإرهاب ومدير عام الرقابة والتفتيش بالوزارة.

في جهة ثانية أفادت مصادر إعلامية في اليمن أن اكثر من 12 شخصاً قتلوا وجرح آخرون باشتباكات بين أنصار الحوثيين وبين ميليشيات مسلحة وتكفيريين وذلك في ضواحي مدينة عمران شمالي البلاد.

من جانبه قال مسؤول أمني رفيع في صنعاء إن الأوامر صدرت بمنع الحوثيين من دخول عمران، كما عزز الجيش وجوده العسكري في المنطقة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري تظاهر الآلاف من أنصار الحوثيين في عمران مطالبين باستقالة الحكومة التي يتهمونها بالفساد.

ويرفض الحوثيون والانفصاليون الجنوبيون تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم.

وقد وافق الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي والقيادات الحزبية الشهر الماضي وبعد حوار وطني استمر أشهرا عدة على تحويل اليمن إلى دولة فيدرالية من ستة أقاليم.

وكان الحوثيون سيطروا في الشهر الماضي إثر مواجهات خلفت 150 قتيلا على الأقل على بلدات في محافظة عمران معقل آل الأحمر زعماء تكتل قبائل حاشد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6581