العالم العربي

انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في الجزائر


انطلقت في الجزائر صباح اليوم الأحد الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة الجزائرية المقررة منتصف نيسان القادم ، حيث تستمر الحملة  ثلاثة أسابيع ، وفق ما حددته وزارة الداخلية الجزائرية.
وبدأ مرشحو الرئاسة الجزائرية الستة في تنشيط مهرجانات شعبية عبر كل محافظات البلاد باستثناء الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة الذي سينوب عنه سياسيون ووزراء في مخاطبة الجماهير.
وتجرى الحملات الدعائية في قاعات وملاعب رياضية خصصتها الحكومة، فضلا عن تخصيص نافذة يومية للمرشحين عبر التلفزيون والإذاعة الرسميين للترويج لبرامجهم، فيما شرعت البلديات في تخصيص مساحات إعلانية للمرشحين عبر الشوارع والساحات العامة.
وأعد القائمون على الحملات الانتخابية للمترشحين الستة برنامجا لحملاتهم الدعائية عبر محافظات الجزائر وحتى خارج البلاد بين أفراد الجاليات الجزائرية.
وبجانب بوتفليقة الذي يترشح لولاية رئاسية رابعة، تضم قائمة المتنافسين في سباق الرئاسة كلا من: علي بن فليس (رئيس حكومة سابق)، الذي يعتبره البعض المنافس الرئيسي لوبوتفليقة، وبلعيد عبد العزيز، رئيس حزب جبهة المستقبل، وتواتي موسى، رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، وحنون لويزة، الأمينة العامة لحزب العمال،  ورباعين علي فوزي، رئيس حزب عهد 54.
واختار طاقم بوتفليقة محافظتي أدرار وتمنراست في أقصى الجنوب لإطلاق حملته الدعائية حيث ينظم مدير حملته عبد المالك سلال تجمعين شعبيين فيما ينظم قادة أحزاب داعمة له تجمعات شعبية في محافظات أخرى.
واكتفى بوتفليقة بتوجيه رسالة للجزائريين عبر التلفزيون الرسمي عشية الموعد أكد فيها أن ترشحه جاء تلبية لإلحاح قطاع من الشعب وتعهد، بإجراء إصلاحات دستورية واجتماعية خلال عام، في حال أعيد انتخابه لولاية رابعة.
من جهته اختار المرشح علي بن فليس إطلاق حملته الدعائية بتنظيم مهرجان شعبي بمدينة معسكر غربي الجزائر لمحاولة إقناع الناخبين ببرنامجه الانتخابي.
وأطلقت المرأة الوحيدة في السباق لويزة حنون حملتها من محافظة عنابة شرقي الجزائر فيما بدأ المرشح عبد العزيز بلعيد مهرجاناته الشعبية من محافظة الجلفة وسط البلاد، واختار مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي حملته الانتخابية من مدينة  البيض في أقصى الجنوب الغربي للبلاد وبدأ المرشح  فوزي رباعين حملته الدعائية من مدينة الوادى بالجنوب الشرقي للبلاد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6527