أحوال البلد

التجمع الأهلي الديمقراطي للكرد السوريين..الأكراد سيدافعون عن سورية بدمائهم


أقام التجمع الأهلي الديمقراطي للكرد السوريين بالتعاون مع حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية أمس احتفالية بمناسبة عيدي الأم والنوروز في صالة أوسكار بنادي الوحدة الدمشقي.
وأكدت الأمين العام لحزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية بروين إبراهيم أن الاحتفال بعيدي الأم والنوروز تحد للإرهاب ورسالة لجميع الحاقدين على سورية بأن الأكراد جزء من النسيج السوري وسيدافعون عنها بدمائهم وأرواحهم مع إخوتهم الشرفاء الذين يعيشون على أرضها الطاهرة لتكمل مسيرتها بكل قوة واقتدار.
ودعت إبراهيم إلى أن يكون عيدا الأم والنوروز هذا العام منطلقا لحوار وطني جامع وشامل بين السوريين كي "نعيد للأعياد بهجتها وللأطفال الأمان والفرحة ولكي نمسح الدموع من مآقي وعيون الأمهات الحزانى ولنوفر دماء شبابنا لتحرير المغتصب من أراضينا".
وأكدت إبراهيم أنه رغم المحنة القاسية التي تتعرض لها سورية ظلت "إرادة الحياة" لدى السوريين هي الأقوى والمنتصرة منوهة بالدور الوطني والصادق للكرد السوريين في الذود عن وطنهم وحمايته من لصوص الأوطان فقدموا الشهداء دفاعا عن وحدة سورية وحريتها.
من جانبهم رأى عدد من المشاركين أن الاحتفال رسالة موجهة لكل من يتربص بسورية شرا ويراهن على وحدة السوريين مفادها بأن النوروز عيد لكل السوريين لأنه نابع من الثقافة السورية وتأكيد على ان المكون الكردي مكون أساسي من الشعب السوري وجزء لا يتجزأ عن سورية داعين إلى الوقوف صفا واحدا للدفاع عن سورية الوطن التي كانت ولا تزال وطنا لجميع أبنائها والعمل بجد لبناء سورية القوية المنيعة على أعداء الشعب السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6490