الحدث السياسي

لليوم الحادي عشر.. نظام أنقرة يواصل عدوانه على الأراضي السورية


الاعلام تايم - مواقع


أفادت وكالة سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري انتشرت أمس في قصر يلدا شمال غرب بلدة تل تمر والذي كانت تتخذه قوات الاحتلال الأمريكية قاعدة لها في المنطقة في حين ثبتت نقاطها في محور تل تمر -الأهراس بريف الحسكة الشمالي الغربي، جاء ذلك بعد انتشار في قرى السلماس وأم الخير وغرناطة في الريف الغربي لبلدة تل تمر.


وفي تقريرها الميداني أضافت الوكالة أن الجيش العربي السوري  تصدى لمحاولة تسلل مجموعة من مرتزقة النظام التركي باتجاه نقاط عسكرية تمركزت في قرية الأهراس ومحيطها شمال غرب تل تمر واشتبكت مع المهاجمين وردتهم على أعقابهم.


في وقت، واصلت قوات النظام التركي عدوانها على الأراضي السورية واحتلت قريتين في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي في حين قصف طيرانها الحربي أحياء سكنية في مدينة رأس العين بالتوازي مع استمرار قوات الاحتلال الأمريكية نقل إرهابيي تنظيم داعش إلى العراق.


وكالة سانا قالت في تقريرها الميداني إن جيش احتلال النظام التركي احتل بعد قصف مكثف بسلاح المدفعية قريتي جان تمر شرقي والشكرية بريف رأس العين وقطعت طريق تل تمر- رأس العين، ورغم إعلان النظام التركي التوصل إلى اتفاق مع واشنطن بتعليق القصف لمدة 120 ساعة،  أكد ت الوكالة أن طائرات الاحتلال التركي نفذت اليوم غارات على الأحياء السكنية والبنى التحتية في مدينة رأس العين نحو 40 كم شمال غرب مدينة الحسكة.


وكانت بعد ساعات من إعلان مهلة الـ120، أدى استمرار العدوان التركي الى استشهاد 8 مدنيين وأصيب نحو 25 آخرين على قرية أم الخير ومنطقة زركان في محيط مدينة رأس العين، كما أزال نظام أنقرة جزء من الجدار الاسمنتي الذي بناه سابقا تحت حجج وذرائع واهية مقابل قرية جان تمر 15كم شرق مدينة رأس العين على الطريق الواصل إلى الدرباسية لتسهيل دخول قواته الغازية ومجموعات إرهابية يدعمها ويدربها على أراضيه للاعتداء على المناطق الآمنة داخل الأراضي السورية.


وأضافت سانا أن قوات الاحتلال التركي نصبت حاجزاً عند قرية كاجو بريف رأس العين وحصنته بالآليات الهندسية ورفعت علم الاحتلال التركي عليه ليكون نقطة انطلاق ومراقبة لمواصلة عدوانها على الأراضي السورية.


وفي سياق متصل نقلت "سانا" عن مصادر محلية قولها "إن قوات الاحتلال الامريكية نقلت 230 إرهابياً أجنبيا من تنظيم داعش الارهابي كانوا معتقلين لديها في سجن ببلدة المالكية إلى الشدادي بريف الحسكة الجنوبي في حين نقلت عبر حوامة عسكرية 5 من معتقلات التنظيم الإرهابي من قرية العدنانية بريف المالكية إلى العراق".


وكان موقع قناة روسيا اليوم نقل عن مصدر أن قافلة من الشاحنات الفارغة والمصفحات الأمريكية دخلت الأراضي السورية قادمة من إقليم كردستان العراق، لاسترجاع أسلحة ومعدات عسكرية من قواعد أمريكية تم الانسحاب منها.
وأعلن وزير الدفاع الأمريكي في وقت سابق من اليوم الأحد أنه قد يتم نقل جميع قوات الاحتلال الأمريكية التي تنسحب من شمال سورية إلى العراق لمواصلة الحملة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.


في السياق نقلت صحيفة الوطن عن المركز الإعلامي لميليشيا "قسد" على صفحته في «الفيسبوك» بيان قالت الميليشيا إنه "لحصيلة العمليات القتالية للميليشيا خلال الــــ(24) ساعة الماضية، جاء فيه "بالرغم من قرار وقف إطلاق النار، إلا أن الدولة التركية والمليشيات الإرهابية الموالية لها لم تتوقف عن استهداف المناطق الحدودية كما استمرت بشن الهجوم على مدينة رأس العين واشتبكت معهم قواتنا (مسلحو قسد) في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس".


الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» من جهته ذكر أن القيادة العامة لميليشيا «قسد» دعت واشنطن في بيان إلى الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته مع النظام التركي والضغط على الأخير لفتح ممر إنساني للمدنيين.
وزارة دفاع النظام التركي زعمت أن قوات الاحتلال التركي التزمت التزاماً كاملاً باتفاق الـ120 ساعة، وقد قتل جندي وجرح آخر فيما أسمته خرقاً للميليشيات الكردية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=64787