أحوال البلد

اغتيال مدير المخبز الآلي في الهامة واستشهاد ستة مواطنين في حلب


الاعلام

اغتالت مجموعة إرهابية أمس الأول مدير المخبز الآلي محمد بعيون وأصابت برصاصها رئيس لجنة المصالحة حسام سكاف في بلدة الهامة بريف دمشق.
وذكر مصدر لـ سانا أن إرهابيين أطلقوا النار على مدير المخبز الآلي ورئيس لجنة المصالحة في بلدة الهامة قرب مبنى البلدية ما أدى إلى استشهاد الأول على الفور وإصابة الثاني بطلق ناري.

وسبق للمجموعات الإرهابية المسلحة استهداف العديد من رؤساء وأعضاء لجان المصالحة في ريف دمشق حيث اغتالت رئيس لجنة المصالحة الوطنية في معضمية القلمون وعضو لجنة المصالحة الوطنية في حرستا ومدير الثانوية التجارية فى التل كما فجرت عبوة ناسفة في سيارة رئيس لجنة المصالحة فى بلدة مضايا وأحرقت سيارة أحد أعضاء اللجنة.

وفي سياق متصل، استشهد 6 مواطنين وأصيب عشرون آخرون بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون أمس الجمعة 21 آذار/ مارس على حيي التلل وشارع النيل في مدينة حلب.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل لـ سانا أن الاعتداءات الإرهابية تسببت بحدوث أضرار مادية في المكان وتم إسعاف المصابين الى مشافي حلب لتلقي العلاج.
كما أصيب مواطنان ولحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون أمس على مشفى البيروني للأورام السرطانية وضاحية حرستا بريف دمشق.
واعتدى إرهابيون على المشفى الأسبوع الماضي بثلاث قذائف هاون ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين في سلسلة اعتداءات متكررة تعرض لها البيروني الذي يوفر العناية الطبية التشخيصية والعلاجية لمرضى الأورام، وذلك في اطار الاستهداف الممنهج للمجموعات الإرهابية المسلحة للمؤسسات الصحية السورية ما أدى إلى خروج مئات المشافى والمراكز الصحية عن الخدمة.
وأضاف المصدر إن أربع قذائف سقطت في جزيرة طلعة الأمجاد والجزيرة ب 4 وقرب جسر ضاحية حرستا وأسفرت عن أضرار مادية في عدد من الأبنية والسيارات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وفي اللاذقية سقطت قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون من مناطق بالريف الشمالي على مبنى كلية الهندسة المكانيكية والكهربائية المعهد الصناعي في جامعة تشرين، حيث أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى أضرار مادية في قاعات التدريس دون وقوع أي إصابات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6470