من الصحافة

في كيان الاحتلال الإسرائيلي.. حرب اشتعل فتيلها بين نتنياهو وليبرمان


الاعلام تايم _ صحافة


كشفت صحيفة الاحتلال الإسرائيلي "معاريف" عن صدور تعليمات داخل حزب "الليكود" الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تؤكد وجود محاولات لـ"تشوية سمعة" النائب المتطرف زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان.


وذكرت الصحيفة، أنه تم إخبارها من قبل مسؤولين في كيان الاحتلال، أنه "طلب من كبار نشطاء بارزين وأعضاء مخضرمين في حزب الليكود، أن يبحثوا وينشروا في وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية أحداثا سابقة استثنائية متعلقة برئيس إسرائيل بيتنا، عضو الكنيست ليبرمان، يمكن أن تعبر عن سلوكه المهني والشخصي".

 

وأضافت: "علمنا في الأيام الأخيرة، أنه قد تم إرسال رسائل إلى جميع نشطاء الليكود، من أجل إيجاد طريقة لتشويه سمعة ليبرمان بأي طريقة ممكنة".

 

ونوهت "معاريف"، أنه "تم توصيل استفسارات مماثلة لأولئك الذين عملوا مع ليبرمان في الماضي والحاضر، بما في ذلك المهنيون الذين طلب منهم معرفة ما إذا كانت هناك أي أحداث غير عادية؛ يمكن أن تشهد بأن سلوك ليبرمان غير لائق".


وتتصاعد الخلافات الإسرائيلية الداخلية، بعد فشل محاولات نتنياهو في تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة يشارك فيها ليبرمان، الذي يصر على عدم التنازل لصالح حزب "الليكود" الحاكم.

 

وأعلن مؤخرا انتهاء جلسات استجواب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المكلف نتنياهو، في قضايا الفساد المنسوبة إليه، والتي استمرت نحو 10 ساعات، وأجراها معه المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، وهو في انتظار قرار "القضاء الإسرائيلي".


ومن المنتظر أن يصدر قرار مندلبليت، في كانون الأول/ديسمبر المقبل، وسيقرر حينها ما إذا كان سيتهم نتنياهو بـ"الفساد" و"الاحتيال" و"خيانة الأمانة" في القضايا الثلاث المتهم بها.

 

وأظهرت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الـ22، تقدم حزب "أزرق أبيض" على حزب "الليكود" بمقعد واحد، وحصل "أزرق أبيض" على 33 مقعدا، وتقدم على "الليكود" الذي حصل على 32 مقعدا، وثبتت "القائمة المشتركة" العربية، بحصولها على 13 مقعدا، وذلك من إجمالي عدد أعضاء الكنيست الـ120.


وجاء في المرتبة الرابعة حزب "شاس" بـحصده 9 مقاعد، وتلاه حزب "إسرائيل بيتنا" بحصوله على 8 مقاعد، وتساوى حزب "يهودوت هتوراه" وحزب "يمينا" بحصول كل منهما على 7 مقاعد، وحصل حزب "العمل غيشر" على 6 مقاعد، وحزب "المعسكر الديمقراطي" على 5 مقاعد.


وجاءت خارطة الكتل في الكنيست على النحو الآتي: ثبات كتلة اليسار الإسرائيلي وحصولها على 57 مقعدا، وكتلة اليمين على 55 مقعدا، وهو ما يبقي حزب ليبرمان الكفة التي سترجح الانتخابات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=64632