العالم العربي

لبنان يحترق.. أول ضحية في حرائق لبنان


الاعلام تايم _ مواقع


أودت الحرائق المندلعة في مناطق لبنانية عدة إلى وفاة شخص كان يشارك في أعمال إطفاء الحرائق المندلعة في مناطق عدة في جبل لبنان.


سكان بلدة بتاتر في جبل لبنان أفادوا أن الضحية توفي نتيجة نوبة قلبية، بعدما كان يشارك عدد من شباب البلدة في أعمال الإطفاء.


وأعلنت الحكومة اللبنانية في وقت سابق من الثلاثاء، أن أكثر من 100 حريق نشبت في عموم لبنان ليل الاثنين.


من جهته، أعلن الصليب الأحمر اللبناني تقديم الإسعافات الأولية لأكثر من 88 شخصا في أكثر من منطقة اندلعت فيها الحرائق، كما تم نقل 18 شخصا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.


وزارة العدل اللبنانية طالبت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي بغية فتح تحقيقات في الملابسات والأسباب التي أدت إلى الحرائق، وذلك لبيان ما إذا كانت مفتعلة أم لا.


الحكومة اللبنانية طلبت من الدول إرسال طوافات وطائرات إضافية لإطفاء الحرائق والعمل على مكافحتها والحد من انتشارها، وقد استجاب الاردن لطلب لبنان وسيرسل طوافتين خلال ثلاث إلى أربع ساعات للمشاركة في عمليات الإطفاء، كما أكدت أن اليونان سترسل أيضا طوافتين.


وقالت مواقع الكترونية إن الحرائق التهمت مساحات واسعة من لبنان وتهدد منازل المواطنين في بعض المناطق اللبنانية من شماله إلى جنوبه من جراء ارتفاع درجات الحرارة، في وقتٍ أعلن فيه الصليب الأحمر اللبناني أن الحرائق التي يتعرض لها لبنان الآن "هي الأكبر والأخطر".


وقد افترش بعض المواطنين الطرقات والساحات العامة بعدما وصلت الحرائق الى بيوتهم وتعمل فرق الاطفاء على إخماد النيران.


واستعان لبنان بطائرات قبرصية لإطفاء الحرائق في منطقة المشرف، حيث طالت الحرائق منطقة الدامور، إضافة إلى بعض القرى في أقضية عكار وعاليه والمتن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=64629