نافذة على الصحافة

إرهابيون سوريون في صفوف جيش الاحتلال التركي يرتكبون جرائم حرب


الاعلام تايم - مواقع

 

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الاميركية أنّ الفيديو الذي تمّ نشره على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يُظهر قيام المجموعة الإرهابية المنضوية تحت قيادة جيش الاحتلال التركي، مؤخراً بتنفيذ عمليات إعدام، يثير التساؤلات حول هؤلاء المقاتلين المنخرطين في العدوان التركي على الأراضي السورية.

 

وأضافت الصحيفة أنّ هذا الفيديو هو واحد من سلسلة صور وفيديوهات تمّ إرسالها عبر حسابات تويتر الخاصة بالمجموعات الإرهابية المدعومة من نظام أنقرة وتمّ نشرها من قِبل ميليشيا "قسد" التي أشارت من خلال مقاطع الفيديو بأن المسلحين التابعين لقوات الاحتلال التركي ارتكبوا "جرائم حرب".


ولفتت الـ"واشنطن بوست"إلى أنّ ما يسمى "المرصد السوري لحقوق الإنسان"المحسوب على المجموعات الإرهابية، أكّد أنّه تمّ تنفيذ حكم الإعدام بتسعة مدنيين في جنوب تل أبيض من قِبل مجموعة وصفها بالـ"متمردة" تدعى "أحرار الشرقية"، وهي تشارك تركيا في عدوانها على سورية.


وأوضحت الصحيفة الأميركية  أنّ عمليات القتل المُشار إليها  قد تُعتبر خرقاً للشروط التي وضعها رئيس أميركا دونالد ترامب مقابل  السماح لرئيس نظام أنقرة رجب طيب أردوغان بالعدوان على شمال شرق سورية، علماً أنّ ترامب حذّر الأتراك عبر تويتر الأسبوع الماضي من القيام بأعمال قتالية غير ضرورية، مهدّداً بفرض عقوبات اقتصادية على تركيا في حال الإخلال بشروطه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=64607