الحدث السياسي

بعد عدوانه على سورية.. الأوروبي يبحث فرض عقوبات ضد النظام التركي


الاعلام تايم - مواقع

 

حذر الاتحاد الأوروبي من أن عدوان النظام التركي شمال سورية، يهدد بزعزعة استقرار المنطقة وتفاقم معاناة المدنيين وتسبب في نزوح أعداد كبيرة من السكان.


ويناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، رد التكتل بشأن العدوان التركي على شمال سورية، مع إمكانية بحث فرض عقوبات وحظر لتصدير الأسلحة على مستوى الاتحاد الأوروبي، حيث أثار هذا العدوان إدانة من حلفاء تركيا في الغرب وسط مخاوف من حدوث أزمة إنسانية حادة.


المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طالبت بـ"الإنهاء الفوري" للعملية خلال مكالمة هاتفية مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.

ما علقت برلين تصدير الأسلحة إلى تركيا التي يمكن استخدامها في العدوان على  سورية، وهو ما يتوافق مع القرارات التي اتخذتها فرنسا والسويد وهولندا وفنلندا والنرويج.


في حين دعت السويد إلى فرض حظر على صادرات الأسلحة لتركيا على مستوى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة لطرح إمكانية فرض تدابير تقييدية على الأفراد.


وتشن قوات النظام التركي عدواناً على الأراضي السورية في ريفي الحسكة والرقة بالتوازي مع استهداف العديد من القرى والبلدات بريفي المحافظتين مركزة على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية، ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار ودمار كبير في البني التحتية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=64556