من الصحافة

رسالةً ترامب للعالم تقول بأنّه يتخلى عن أصدقائه ويكافئ أعداءه


الاعلام تايم - مواقع

 

اعتبر موقع بلومبرغ أنّ أمريكا تضرّرت بسبب سياستها في سورية حيث أدت سياسة الرئيس الاميركي دونالد ترامب المتهورة إلى الإضرار بمصداقية الولايات المتحدة في الشرق الأوسط والعالم، فضلاً عن الضرّر بعيد المدى الذي لحق بمصالح الولايات المتحدة.

 

ورأى الموقع أنّ سحق تركيا لميليشيا"قوات سوريا الديمقراطية"سيفتح الباب أمام هروب أكثر من 11 ألف إرهابي من تنظيم داعش وعائلاتهم، ممّا سيؤدي إلى نشر الفوضى، علماً بأنه لدى الولايات المتحدة خطة طارئة لتأمين الأهداف الثمينة من المعتقلين، لكنّ المقاتلين العاديين من داعش سيعودون إلى ميادين القتال، وكل ذلك بسبب سياسة ترامب المتهورة.


وأضاف بلومبيرغ أنّ تنظيم "داعش" خسر مناطقه كلها خلال السنوات الثلاث الماضية، لكنه لا يزال يحتفظ بقوته لشن هجمات، وذلك وفقاً لتقرير صدر في الصيف الماضي عن مفتشي وزارة الخارجية والبنتاغون والتنمية الدولية.


وأشار الموقع إلى أنّ ترامب أظهر ضُعفاً تجاه تركيا، معتبراً أنّه حتى لو استطاع ترامب إقناع تركيا بتحديد عدوانه العسكري على الحدود السورية التركية، فإنّ الوقائع تدّل على أنّ الرئيس الأمريكي كافأ أردوغان على تهورّه، حيث دعاه إلى زيارة واشنطن رغم تجاهله معارضة واشنطن والناتو لشرائه نظام أس-400 من روسيا، وبهذه الطريقة، يُظهر  ترامب للعالم أنّه يتخلى عن أصدقائه ويكافئ أعداءه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=64504