أحوال البلد

إطلاق قسم عناية خاص للأطفال في ابن النفيس


سانا - الإعلام:

أطلق مشفى ابن النفيس بدمشق اليوم الخميس العمل بقسم عناية خاص للأطفال يضم عدداً من الأسرة والتجهيزات الطبية اللازمة ويوفر فرص شفاء أفضل لهم بعد العمليات الجراحية.

وبين الدكتور سعد النايف وزير الصحة أن الوزارة تسعى لإيجاد حلول لتلبية الإحتياجات المتزايدة للمرضى والمصابين ، كإحداث أقسام جديدة والتوسع بأخرى موجودة في ظل خروج عدد كبير من المؤسسات الصحية عن الخدمة نتيجة استهدافها المتواصل من قبل الإرهابيين.

وأكد النايف أن الوزارة لن تتخلى عن واجباتها في توفير الخدمات الطبية المجانية في المشافي العامة للمواطنين غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج، رغم الإرتفاع الكبير في تكلفة هذه الخدمات ومحدودية مواردها المالية والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

من جانبه بين الدكتور ناجي زاهر مدير المشفى، أن غرفة العناية الجديدة مجهزة بأربعة أسرة ومنفسة وجهاز صادم ومونيتر وستستقبل الأطفال قبل دخولهم أي عمل جراحي في حال الحاجة وبعد خروجهم منه.

وذكر الدكتور زاهر أن المشفى تتحمل أعباء كبيرة في ظل عدد المراجعين المتزايد يومياً ، نتيجة خروج عدد من المشافي عن الخدمة وصعوبة الوصول إلى مشاف أخرى.

ووفرت مشافي وزارة الصحة خلال العام الماضي أكثر من 30 مليون خدمة طبية لنحو 5ر4 ملايين مراجع رغم خروج نحو 41 مشفى و699 مركزا صحياً و476 سيارة اسعاف عن الخدمة وتوقف 16 معملا دوائيا عن الانتاج.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6439