نافذة على الصحافة

إسرائيل ترى أن مصلحتها الأمنية تقتضي ضرب العراق


الاعلام تايم - ترجمات

 

رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ التصور الإسرائيلي للميليشيات المسلحة في العراق يعتبرها تهديداً أمنياً حقيقياً، وبالتالي فإنّ لدينا مصلحة للمس بها، واستهدافها.


وأضافت أنّ الحديث هنا عن (67) ميليشيا مسلحة تمثّل الشيعة العراقيين، وتحظى بدعم سنوي حكومي يصل 60 مليون دولار سنوياً، وتتعاون مع المحور الاقليمي الذي تقوده إيران في المنطقة، وتبذل جهوداً لنقل الأسلحة والوسائل القتالية عبر حدودها مع ايران لسورية ولبنان والعراق.


وأوضحت أنّ المعلومات المتوفرة لدى إسرائيل تفيد بأنّ إيران تتطلع في السنوات القليلة القادمة لإقامة مسارين لنقل هذه الأسلحة: بري وبحري، يصلان بين إيران ولبنان، من أجل تسهيل نقل الوسائل القتالية، وتسريع سيطرتها العملياتية على سورية ولبنان، وإقامة جبهة معادية جديدة ضد إسرائيل.


وأشارت إلى أنّ إسرائيل تراقب التحركات الإيرانية الجارية لافتتاح ميناء بحري جديد على شاطئ اللاذقية شمال سورية، فيما تجري الجهود الميدانية لإقامة خط سكة حديد من إيران إلى سورية مروراً بالعراق، ويمكن الافتراض أنّ الهجمات الجوية الأخيرة المنسوبة لإسرائيل ضد الميليشيات المسلحة في العراق، تأتي لإحباط الجهود الإيرانية لإبعاد مستودعات صواريخها المتطورة عن مرمى الطيران الإسرائيلي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=64108