منوعات

10 نصائح لمن يريد الحصول على لحيةٍ رائعة


الاعلام تايم - مواقع

 

يرى الكثيرون بأن لا شيء يمكن أن يُعبر عن رجولة وجمال الرجل أكثر من لحيةٍ مُغويةٍ وكثيفة.


بالنسبةِ للعديد من الرجال، يُعدُّ موضوع العناية بلحيتهم من أحد الأهداف الرئيسية لهم. للأسف، يشعرُ البعض أن هذا الهدف صعبُ التحقيق لهؤلاء المحبطين.


  نقدم مجموعة من النصائح التي قد تكون  السبيل لحل!!


 بالنسبة للرجال الذين يُطيلون لِحاهم للمرة الأولى، دعوا لحيتكم تنمو من دون تقليمها او تشذيبها لمدةٍ تتراوح من أربعةِ إلى ستةِ أسابيع.


 يجب أن تتناول جميع العناصر الغذائية بالإضافة إلى الفيتامينات! كما يجب أن تُكثر من تناول اللحوم والبيض والسَّمك والمكسرات  بالإضافة إلى المكملات البروتينية حسب رغبتك، لأن ما نتناوله يؤثر على نمو لحيتك.


 لا تُقلل من أهمية التمرينات الرياضية والنوم. حيث ستحتاج إلى التستسرون من أجل نمو الشعر و الجريبات الشعرية و بالتالي فإن نظام الحياة الصحي سوف يضمنُ لك نمو شعرٍ أفضل بنسبٍ عالية. 


 يفضلُ أن تجفف وتسرح لحيتك بفرشاة خاصة بعد الاستحمام. سرحها بالاتجاه الذي تفضله، حيث تساعد هذه العملية على تخليص شعر وجهك من الزيوت المتراكمة والغبار. 


 استخدم زيتاً مرطباً للحيتك لترطيب الشعر والمسامات و المساعدة على تقوية الشعر و نموه. ستساعد هذه الخطوة على التخلص من الحكة التي تحصل في المراحل الأولى من إطالة اللحية.


 إذا كنت تُعاني من وجود الرقع في لحيتك يمكنك تجاوز ذلك عبر تغيير تسريحة لحيتك. وفي أسوء الظروف، استعمل بعض الشمع أو البسلم في المناطق القريبة على الرقعة.


 حافظ على نظافة سوالف شعرك. حيث أن اللحية الغير مرتبة ستجعلك تبدو مثل المتشردين بسرعة. انتبه للشعيرات المتطايرة من جهة الذقن وعلى زوايا اللحية خاصة إذا كنت تملك شعراً مجعداً.


 حاول أن تُقشر بشرتك مرةً في الأسبوع. ستساعد هذه العملية على تحفيز نمو شعر اللحية بالإضافة إلى تخليص بشرتك من الخلايا الميتة وبذلك ستمنح بشرتك نضارةً وتألقاً. قبل أن تبدأ بالتقشير، أغسل وجهك بالغُسول والماء الدافئ.


 احرص على استعمال منتجات تحتوي على الأوكاليبتوس. يُساعدُ هذا المكون على نمو الشعر ومنحك رائحة عطرة. يمكن أن تجدَ الأوكاليبتوس على شكل مرطبٍ أو زيت.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=64071