نافذة على الصحافة

إجراءات عزل ترامب ستعزز حظوظه الانتخابية ..؟


الاعلام تايم - ترجمات

 

تحدثت صحيفة لوموند الفرنسية حول حظوظ عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد قرار فتح تحقيق رسمي في الكونغرس حول مطالبته رئيس دولة أجنبية هي أوكرانيا بتشويه سمعة منافسه الديمقراطي المحتمل، جو بايدن.


وقالت أنّ الإجراءات التي أطلقتها رئيسة الكونغرس، الديمقراطية "نانسي بيلوزي" لن تؤدي الى نتيجة لأنّ قرار العزل يخضع في مرحلته النهائية لتصويت مجلس الشيوخ حيث الأغلبية للحزب الجمهوري. ولفتت إلى أنّ شبح العزل سوف يطغي على الانتخابات الرئاسية برمتها.


وأضافت أنّ إجراءات العزل قد تجعله يبدو وكأنّه كبش محرقة ما قد يعزز حظوظه، ولكن ما الذي جعل الحزب الديمقراطي يخوض، في هذه الحالة، مغامرة عزل ترامب؟ واعتبرت أنّ الحزب الديمقراطي يرى في إجراءات العزل فرصة لرص صفوفه ولإعادة إحياء حملة جو بايدن بعد أن تخطته إليزابيت وارن في حملة الانتخابات البدائية للحزب الديمقراطي.


وكان الديمقراطيون بـمجلس النواب الأميركي قد بدأوا، الثلاثاء، تحقيقاً رسمياً لمساءلة الرئيس دونالد ترامب بتهمة التماس مساعدة أجنبية لتشويه سمعة منافسه الديمقراطي جو بايدن، قبل الانتخابات الرئاسية المقررة، العام المقبل.


وأعلنت رئيسة المجلس نانسي بيلوسي، عن فتح التحقيق عقب اجتماع مغلق مع نواب ديمقراطيين، قائلة إنّ تصرفات ترامب قوضت الأمن القومي وانتهكت الدستور الأميركي.


وقالت بيلوسي التي قاومت على مدار شهور مساعي لمساءلة الرئيس "ينبغي محاسبة الرئيس. لا أحد فوق القانون".


وردّ ترامب سريعاً، بتغريدة على "تويتر"، واصفاً التحقيق بأنّه "حملة اضطهاد تافهة". ووصف ترامب إجراءات الديمقراطيين بـ"التحرش الرئاسي"، قائلاً في تغريدة لاحقة: "لم يروا أصلاً نص المحادثة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=64066