نافذة على الصحافة

إهانة علنية لأمير مشيخة قطر والفاعل ينشر الفيديو!


الاعلام تايم _ مواقع


صافح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أمير المشيخة القطرية تميم بن حمد في سلوك أثار جدلاً واسعاً في مواقع التواصل، بعد نشر ماكرون لفيديو المصافحة.


المصافحة التي جاءت أثناء فعاليات قمة العمل المناخي بنيويورك التي عقدت، أمس الثلاثاء، على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبعد إلقاء كلمته عاد تميم إلى كرسيه على منصة الفعالية، وصافح قبل ذلك الرئيس ماكرون ورئيس وزراء جامايكا أندرو هولنيس اللذين لم يقوما من كرسييهما.


"مغردو تويتر"، رأوا في المصافحة مخالفة لبروتوكول مصافحة زعيم لزعيم أجنبي، معتبرين أن ماكرون قلل من أهمية تميم، يقول أحد المغردين في هاشتاغ اجتاح تويتر، #ماكرون_يهين_تميم .. "الصغير يبقى صغير تعرض تميم لإهانة كبيرة على يد الرئيس الفرنسي ماكرون عندما صافحه وهو جالس وهذا السلوك من قبل الرئيس الفرنسي يعتبر دليل على أن هذه الدويلة أصغر من أن يقف الرئيس الفرنسي لمصافحة أميرها".


وقال آخر: للإهانة طُرق وأشكال و تميم أمير نظام قطر وقع بجميعها... في اهانة متكررة لأمير نظام قطر ..الرئيس الفرنسي ماكرون يمد يديه وهو جالساً على الكرسي أثناء مصافحة الشيخ تميم بن حمد @TamimBinHamad ، دون مراعاة لبروتوكول مصافحة أمير دولة،


فيما اعتبرها مغرد آخر: "كمية الذُل والهوان و "العار" التي لحقت بتميم في هذا الفيديو لاحد لها على الاطلاق ولم يسبق لها مثيل".


أحد المغرِّدين قال إن "الرئيس الفرنسي ماكرون؛ يهين تميم؛ أمير قطر، ويتعامل بكل استهزاء واستحقار عند السلام عليه.. الله يزيدك ذلاً وهواناً يا تميم اليوم وكل يوم" .


يشار أن قناة الجزيرة القطرية بثت بشكل إجباري، واقعة إهانة تميم، ثم سارعت بتغيير الكاميرا لحدث آخر لتدارك الموقف المحرج ولكن بعد فوات الأوان.


من الجدير ذكره أن إهانة تميم ليست الأولى من نوعها فهو أهين في أحضان رأس النظام التركي أردوغان عندما وقف في طابور المهنئين له، كما أهين في نهائي مونديال 2018 بروسيا عندما سلطت الأضواء على الرئيس الفرنسي ماكرون، ورئيسة كرواتيا، والرئيس الروسي بوتين، بينما هو جلس في الصفوف الخلفية لم يكلمه أحد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63966