نافذة على الصحافة

تقرير: على "التحالف الدولي" المزعوم ضد "داعش" البدء بتعويض الضحايا


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت ما تسمى "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" أن الحصيلة الموثقة من قبلها لانتهاكات "التحالف الدولي" المزعوم الذي تقوده واشنطن في سورية بحجة محاربة تنظيم "داعش" الارهابي، تتجاوز بكثير إحصاءات التحالف نفسه، داعية قيادته إلى البدء بتعويض الضحايا.


وفي تقرير لها، أشارت الشبكة إلى أن "تحالف واشنطن" لم يلتزم بقواعد القانون العرفي الإنساني، وتكررت تلك الانتهاكات، ما رفع من التكلفة البشرية والمادية".


وقارنت ما تسمى الشبكة بين أرقام التحالف وأرقامها أن حيث اعترف التحالف بمقتل 1313 مدنياً في كل من سورية والعراق، فيما ذكر تقريرها استشهاد 3037 مدنيا بينهم 924 طفلاً على يد التحالف منذ عدوانه على سورية قبل خمس سنوات بحجة محاربة "داعش" الارهابي.


ولفت التقرير إلى أن التحالف شنَّ ما يقارب 34 ألف غارة قتلت الاف الأبرياء، فيما كانت نسبة الدمار الكلي أو الجزئي في مدينة الرقة بقرابة 80 %، ونسبة الدمار الجزئي أو الكلي في المنطقة الممتدة بين مدينة هجين وصولاً إلى بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي بنسبة 70 %.


وطالب التَّقرير "تحالف واشنطن" بزيادة الفريق العامل في متابعة الحوادث والتحقيق فيها، وبذل جهود وإمكانيات أكثر في هذا المجال وإعداد خريطة بيانات تُظهر المناطق الأكثر تضرراً من الهجمات الجوية، والدَّفع باتجاه البدء في معالجة الآثار الاقتصادية والمعنوية لتلك الهجمات، وعزل كل من أثبتت التَّحقيقات تورطه في هجمات تسبَّبت في وقوع مجازر بحق مدنيين.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63912