العالم العربي

وزارة أنفاق في حكومة حماس.. وداعش ذراع عسكري للإخوان


خاص - الإعلام:

طلبت حركة (تمرد غزة) اعتبار حماس منظمة إرهابية، مؤكدة على لسان محمد أبو الرب مسؤول الاتصال السياسي للحركة  في مصر، أن حماس خلقت 1982 لضرب القضية الفلسطينية عن طريق إخوان مصر بعد اغتيال أنور السادات و أنشأوا المجمع الإسلامي بساندة الموساد الإسرائيلي بقيادة اسماعيل هنية، كما أن حماس قتلت  حركات التحرر الفلسطينية، مشددين على أن حماس أقسمت يمين الولاء للإخوان وليس للوطن أو المقاومة.

إبعاد الفلسطينين عن قضيتهم الأساسية:

وقال أبو الرب في مقابلة على قناة دريم 1 المصرية، إن مايحصل في مصر ماهو إلا جزء بسيط مما يحصل في غزة، 4000 مواطن فلسطيني بترت أقدامهم  ليصبحوا مقعدين و يبتعدوا عن العمل الميداني في سبيل القضية الفلسطينية.

ضلوع حماس في أحداث 25 يناير:

 وأبرز أبو الرب وثيقة تثبت الصلة المباشرة لحماس بقتل المتظاهرين في 25 يناير، الوثيقة عبارة عن مراسلة بين خالد مشعل واسماعيل هنية يتحدثون فيها عن تجهيز أربع مجموعات من النخبة مجهزين بالأسلحة و الذخائر و المؤن الكافية .

ووثيقة أخرى تبرز تفاصيل المراسلات بين مشعل وهنية المتضمنة توجيهات بإقتحام السجون المصرية، محددة في الساعة 2 و 32دقيقة بالضبط.

الأحداث المصرية يقودها محمود عزت من غرفة عمليات خاصة داخل غزة.

وحول الجنود المصريين المختطفين قال أبو الرب : "إن آخر الأخبار التي وصلتنا عنهم تفيد باغتيالهم بناءً على كلام موسى أبو مرزوق" نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس .

وثيق أخرى أبرزها أبو الرب تفيد عن صرف مبلغ مالي للعنصر c3  بتاريخ 15/2/2014 إضافة لعرض جدول كامل للعناصر والمبالغ المالية المصروفة لها مقابل كل عملية، وهي 27 عنصر موجودة ضمن هذه الوثيقة، والجدير بالذكر أن الوثائق نحصل عليها من مكتب وزير الداخلية  بحكومة حماس من بعض الضباط المؤمنين بالقضية الفلسطينية.

اغتيال الجعبري:

و أضاف مسؤول الإتصال في "تمرد غزة" أن حماس لديها وزارة خاصة تسمى وزارة الأنفاق .. الحكومة المصرية تهدم الأنفاق و حماس تحفر المزيد"، وتابع بالقول "حماس تفجر خطوط الغاز والنفط حتى يضطر أهالي غزة لإستخدام الأنفاق".

كما اتهمت حركة تمرد حماس باغتيال الجعبري، حيث كانت قيادة حماس أسندت إليه التأمين خلال أحداث يناير إلا أنه لم يلتزم بمهمته فاغتالوه .

وقال أبو الرب "في هذا السياق لابد أن أشير الى أن اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس، ومحمود الزهار أحد مؤسسي حركة حماس الفلسطينية وعضو القيادة السياسية في الحركة ووزير الخارجية في حكومة إسماعيل هنية، أيمن طه قيادي بارز وأحد مؤسسي حركة حماس، ومتحدث باسم الحركة في قطاع غزة.. جميعهم يملكون كتائب خاصة لحمايتهم ".

داعش جيش الإسلام و أنصار بيت المقدس .. اسماء غير حقيقية:

و أكد مسؤل الإتصال أن تنظيمات "داعش" " جيش الإسلام" " أنصار بيت المقدس " تسميات غير حقيقة .. فالإخوان يختارون تسميات ليقاتلو تحتها ويبعدوا الشبهة عن أنفسهم ".

كتائب "عز الدين القسام" دربت في السودان:

كما تحدث أبو الرب عن تدريبات لكتائب عز الدين القسام في السودان و اليمن و عرض وثيقة حول مخاطبات مع مدير العلاقات الدولية في الداخلية السودانية لتسهيل عمل مندوب من حركة حماس في السودان، مع العلم أن فلسطين لديها سفير في السودان، ويضيف أبو الرب " الغريب أن الحكومة السودانية ترد بالموافقة و بالصيغة التالية - من رئاسة الشرطة السودانية مع خالص أمنياتنا و المندوب سيكون ضابط متعاون في الخرطوم مع طرح عدد من الأسماء للتي تقترحا الحركة ولكم الخيار- "، و هنا لابد من الإشارة إلى أن الموساد الإسرائيلي هم من يتولى مهمة التدريب في السودان ..!!!.

تمويل حماس:

حول تمويل حركة حماس، قال أبو الرب أن مصادر تمويلهم هي بريطانيا قطر و بشكل أساسي .. والأموال تنقل بعدة طرق عن طريق رجل دبلوماسي فلسطيني يحمل جواز سفر (VIP) منحته له السعودية وينقل مابين السعودية وقطر وتركيا ويستقبل في مطار القاهرة كدبلوماسي، إلا أنه لم يدخل الأراضي المصرية من شهر 12 العام الفائت لأن التمرد كشفت بعض الوثائق عن  المصدر الذي يحصل منه على الأموال.

كما أن حماس تغطي على التمويل من خلال تجار المخدرات، الصيادون الفلسطينيون و الإسرائيليون الذين ينقلون المخدرات مقابل الأموال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6386