تحقيقات وتقارير

انطلاق مؤتمر "طب الأسنان-علم- إبداع –تقنيات" في اللاذقية


الاعلام تايم - نور الهدى حسن - اللاذقية

 

أقامت نقابة أطباء الأسنان فرع اللاذقية مؤتمرها العلمي تحت شعار "طب الأسنان-علم- إبداع –تقنيات" برئاسة الدكتور طارق عبدالله عبدالله في منتجع لاميرا باللاذقية بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان فرع طرطوس وحماة ومديرية الصحة في اللاذقية وجامعة تشرين وجامعة الشام الخاصة.


ويتضمن المؤتمر عدة جلسات علمية ممتدة على مدار ثلاثة أيام لمناقشة طب الأسنان الحديث وآخر صيحات التكنولوجيا المختصة بهذا المجال لمحاضرين سوريين وعرب من لبنان والأردن.

 

ويرافق المؤتمر معرضاً مختصاً بأحدث التجهيزات الطبية والسنية ووسائل زراعة وتقويم الأسنان الحديثة إضافة لتقديم عروض خاصة للأطباء خلال فترة المؤتمر.


وقالت الأنسة ندى الدالي من جناح جامعة الشام الخاصة:" شارك مئتي طالب من كلية طب الأسنان في اللاذقية من السنة الثانية حتى الرابعة بالمؤتمر الذي ساهمنا بتنظيمه. ونقدم بالمعرض دليل الطالب للتعريف بجامعتنا وبفروعها في دمشق واللاذقية حيث يبلغ عدد كلياتها 12 كلية وهناك خطة لإحداث كليات أخرى هي كلية الفنون الجميلة والتطبيقية والتمريض والعلوم الصحة والإعلام ".

الأستاذ منتجب معروف مدير المبيعات في شركة العجلاني قال للإعلام تايم: "نحن شركة رائدة في استيراد كراسي الأسنان حيث قمنا بتجهيز كلية طب الأسنان بأربعين كرسي وشاركنا بالمعرض بكراسي نوعية ممتازة مصدرها صيني نخب أول وتوجد عروض مع الكرسي وهي مجموعة قبضات توربين وتسليط ضوئي كهدية معها وقيمتها حوالي ثلاثمئة ألف ليرة سورية".


فيما قال الأستاذ عنان خدام مشرف ومسؤول الصيانة في شركة العجلاني:"نقدم في معرض هذا العام أجهزة ذات وظائف هامة لطبيب الأسنان وتوفر الراحة وسهولة الاستخدام إضافة لمتانتها. ولدينا عدة عروض منها الكرسي مع مجموعة قبضات تسليط ضوئي وكفترونات تقليح الأسنان ويتم تخيير الطبيب بنوعين من الإضاءة في الكراسي النمط العادي ونمط الحزمة الضوئية المريحة لنظر الطبيب، إضافةً لأجهزة مهمة للطبيب كجهاز التبييض الليزري. كما توجد أجهزة تعقيم وتبييض ليزري للأسنان وأجهزة قياس ذروة للعلاجات اللبية والعديد من التجهيزات الأخرى للعيادات السنية".


قال السيد علي رجب من شركة النجاح وكيل (MEGAGEN) ميجاجين الكورية:" نقدم زرعات سنية وتجهيزات عيادات الأسنان من منشأ كوريا الجنوبية ومنها أجهزة قياس الذروة والزرعات والكراسي".

       

 

    


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=63789