العالم العربي

اتحاد العمال العرب : نرفض رئاسة قطر لمنظمة العمل العربية..وندين الارهاب في سورية


وكالات - الاعلام

رفض المجلس المركزي لاتحاد نقابات العمال العرب رئاسة مشيخة قطر لمؤتمر منظمة العمل العربية الـ 41 المقرر عقده العام الجاري بسبب انتهاكها لحقوق الإنسان وحقوق العمال وحرمانهم من تشكيل تنظيم نقابي.

كما أعاد المجلس رئاسة المنظمة لجمهورية مصر العربية دعماً لمواقف مصر والعمال العرب في تعزيز وحدته.

وأكد المجلس في بيان أصدره في ختام اجتماعات دورته الخامسة التي انعقدت في الجزائر على ضرورة حل الأزمة في سورية بشكل سلمي وسياسي واستمرار الحوار ورفض أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية، لافتاً إلى أن الشعب السوري هو الذي يقرر مستقبله وخياراته السياسية.

و أدان المجلس كل العمليات الإرهابية التي ترتكب على الأراضي السورية ومن ضمنها الاعتداء السافر الذي قامت به المجموعات الإرهابية على مدينة عدرا العمالية والتي راح ضحيتها العشرات من العمال المدنيين الأبرياء وأفراد أسرهم .

كما عبر المجلس عن إدانته المطلقة للجهات التي تخطط وتمول الإرهاب وجرائمه بحق الشعب السوري وطالب المجتمع الدولي بالعمل المشترك من أجل القضاء على ظاهرة الإرهاب التي ستكون لها انعكاساتها على المنطقة بأكملها.

يشار إلى أن اجتماعات الدورة الخامسة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب انعقدت في الجزائر في 15و 16 الشهر الجاري برئاسة محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6378